السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البلكيمى يستقيل من البرلمان و"حزب النور" يقيله وبكار يعتذر للمصريين

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 19:37 )
بيت لحم- معا- أعلن حزب النور عن فصل نائبه بمجلس الشعب عن دائرة شبين الكوم أنور البلكيمى من الحزب ، والمطالبة باسقاط عضويته بالبرلمان لتضليله النيابة العامة بعد ثبوت كذبه فى واقعة تعرضه لحادث اغتيال بالرشاشات والأسلحة البيضاء على الطريق الصحراوى الأسبوع الماضى .

وقال يسرى حماد المتحدث الرسمى باسم حزب " النور " إن البلكيمى تقدم باستقالتين مكتوبتين الأولى من جميع مناصبه بالحزب والثانية من عضوية مجلس الشعب سوف يقدمها سيد مصطفى رئيس الكتلة البرلمانية للحزب بالمجلس إلى رئيسه الدكتور سعد الكتاتنى مع التوصية بقبولها .

وتفجرت واقعة كذب البلكيمى عندما تقدم مدير مستشفى "سلمى" لجراحات التجميل بالعجوزة منذ أيام ببلاغ اتهم فيه البلكيمى بأنه لم يتعرض لأى حادث وأن " الشاش " الموجود على وجهه نتيجة عملية تجميل فى الأنف كان قد أجرها للبلكيمى .

وأكد نادر بكار – المتحدث الرسمى باسم حزب النور أن الحزب قرر فصل النائب أنور البلكيمى بعدما كشفته تحقيقات النيابة ، وثبوت دخوله مستشفى سلمى للتجميل وهو ما كان ينفيه قبل ذلك ، وقال " اجتمعنا فى حزب النور وقررنا إصدار قرر بإقالة النائب كخطوة أولى ، على أن نسعى لفصله نهائيا من البرلمان .

وأضاف بكار – أن رأسمال الحزب هو المبادىء وهذا الموقف لا يحتمل القسمة على اثنين ، ولا يحتاج تبرير الواقعة ، وهو ما دفعنا إلى فصل النائب لكذبه ليكن عبرة وحتى نرسخ مبدأ وصورة ومعينة للمجتمع المصرى ، وهى تطبيق القانون على الجميع .

وأوضح بكار أن قيادات الحزب اتجهت لمقر النائب وحررت توقيعا بنفسه يتضمن اعتذار لحزب النور ولجمهوره وقواعده ولمؤسسته الإعلامية وللبرلمان ، ولذلك لم نتباطأ ولم ننتظر لنتيجة القانون ، ونحن حاسبناه لواقعه الكذب والادعاء ، مشيرا إلى أن حزب النور يعتذر للمصريين عما حدث من البلكيمى .