الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تقيم حفل تأبين المناضل علي طبيلة

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 10:50 )
نابلس- معا- أقامت حركة فتح، والمجلس الوطني الفلسطيني ولجنة التأبين الوطنية حفل تأبين للمرحوم علي طبيلة، مدير العلاقات العامة والإعلام في المجلس الوطني الفلسطيني، وأحد كواد حركة فتح في محافظة نابلس حفل تأبين للمرحوم في مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز في جامعة النجاح الوطنية، وقد جرى الحفل تحت رعاية الرئيس محمود عباس "أبو مازن".

وحضر حفل التأبين اللواء جبرين البكري، محافظ محافظة نابلس ممثلا عن الرئيس، والدكتور محمد حنون، نائب رئيس جامعة النجاح الوطنية للشؤون المجتمعية، ممثلا عن الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وأعضاء من اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، وأعضاء في المجلس التشريعي، والعديد من الشخصيات السياسية والوطنية وقيادة حركة فتح في محافظة نابلس، والعديد من قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة وممثلين عن فصائل العمل الوطني في العديد من المحافظات.

وفي بداية الحفل عزف السلام الوطني الفلسطيني وقرأت الفاتحة على أرواح الشهداء بعد ذلك أعلن عصام الدبعي، عريف حفل التأبين عن بدء فقرات الحفل بدعوة الدكتور محمد حنون لإلقاء كلمة جامعة النجاح الوطنية، حيث ترحم د.حنون على المرحوم وتحدث عن مناقبه ودوره الوطني في خدمة المجتمع الفلسطيني.
|166905|
كما ألقى اللواء البكري كلمة الرئيس نقل فيها تعازي الرئيس لعائلة الفقيد، كما ألقى بلال الشخشير كلمة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، وألقى محمود العالول كلمة حركة فتح، فيما ألقى زاهر الششتري كلمة فصائل العمل الوطني، وألقى طاهر هواش كلمة أصدقاء الفقيد، فيما القي كلمة عائلة الفقيد المهندس سميح طبيلة.

وركزت كافة الكلمات التي ألقاها المتحدثون على مناقب الفقيد ودروه الريادي في خدمة الفضية الفلسطينية وخدمة حركة فتح.

فيما شكرت عائلة الفقيد كافة الجهات التي وقفت إلى جانبها في مصابها ابتداءً من الرئيس "أبو مازن" إلى اللواء جبرين البكري، إلى كافة قادة الأجهزة الأمنية وكوادر حركة فتح.

وخلال الحفل عرض فيلم وثائقي استعرض نبذة عن حياة الراحل ودوره الوطني.
|166903|
وفي ختام الحفل قدمت جامعة النجاح الوطنية درعا تقديريا لعائلة الفقيد، وقدم اللواء البكري، درع الرئيس للعائلة، وكذلك قدم بلال الشخشير درع المجلس الوطني، فيما قدم كل العميد محمد شحادة، درع الأمن الوطني، وقدم المقدم حقوقي عمر البزور درع الشرطة، وقدم العقيد حمدي أبو كامل ردع جهاز الأمن الوقائي، فيما قدم العقيد عبود عميرة، درع الدفاع المدني، وقدم اياد دويكات ورائد الدبعي درع قيادة الشبيبة في الوطن وقدم محمود شتيه درع حركة فتح، فيما قدم طلال الشادوح درع أصدقاء الفقيد للعائلة.

علي طبيلة في سطور:
احد مؤسسي لجان الشبيبة الفتحاوية في العام 1982، وقد اعتقل أكثر من 15 مرة في الانتفاضة الفلسطينية الأولى والثانية، وشغل أمين سر حركة فتح في الانتفاضة الأولى في الشمال وفي مدينة نابلس، وكان يشغل الفقيد حتى تاريخ وفاته منصب مدير العلاقات العامة في المجلس الوطني الفلسطيني، ويعد من أهم القيادات الوطنية في مدينة نابلس.