الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات بالمقالة تزود قاعدة البيانات الحكومية ببيانات رخص المرور

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 18:49 )
غزة -معا- أنجزت الإدارة العامة للمعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة بالتعاون مع وزارة النقل و المواصلات و بالتنسيق مع لجنة تكامل البيانات الحكومية "تكامل" عملية ربط قواعد بيانات رخص المركبات و رخص السائقين بقاعدة البيانات الحكومية .

وتحدث المهندس يامن مطر "مسير الإدارة العامة للحاسوب الحكومي والمعلوماتية" ان هذا الجهد يأتي في تحقيق التكامل بين البيانات الحكومية.

وأشار إلى أهمية قاعدة البيانات الحكومية في تحسين جودة الخدمات الحكومية و سرعة انجازها و التسهيل على المواطنين وإنجاح مشروع الحكومية الالكترونية.

من جانبه أشار م. رامي لبد مسؤول قاعدة البيانات الحكومية الى وجود أكثر من خمس وثلاثين منظومة وخدمة حكومية محوسبة لدى الوزارات و المؤسسات الحكومية المختلفة تستفيد من قاعدة البيانات الحكومية و تخدم القطاعات المختلفة.

واوضح ان حجم الاستعلام على قاعدة البيانات الحكومية زاد خلال العام 2011 وفاق أربعة أضعاف الاستعلام خلال العام 2010.

يذكر أن قاعدة البيانات الحكومية أنشئت في سبتمبر من العام 2008 بإشراف من لجنة تكامل البيانات الحكومية "تكـامل"، التي شكلت بقرار من مجلس الوزراء.

وتهدف اللجنة الى وضع ومتابعة الأسس الإدارية والفنية لتكامل البيانات الحكومية و العمل على بناء مركزية للبيانات الحكومية، إلى جانب تزويد الوزارات والمؤسسات الحكومية والغير حكومية بالبيانات الحكومية بطريقة آمنه وفق ضوابط ومعايير محددة.