الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء بتنفيذ مشروع معسكر الاعتقال للمهاجرين جنوب اسرائيل

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 14:43 )
القدس- معا- بدأت الجرافات والشاحنات الاسرائيلية منذ ايام بالعمل على اخلاء ما تبقى من معسكر الجيش الاسرائيلي "كيتسعوت" في النقب ، وذلك للبدء في تنفيذ مشروع معسكر الاعتقال للمهاجرين الافارقة الذين دخلوا اسرائيل عن طريق الحدود المصرية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاربعاء فأن هذا المشروع سوف يقام على مساحة 750 دونم، وستصل تكلفة انشاء هذا المعسكر الى 250 مليون شيقل في حين سيستوعب الاف المهاجرين، وقد أعدت وزارة الجيش الاسرائيلي تصميما لهذا المشروع ونشرت صورا لما سيكون عليه هذا المشروع بعد الانتهاء منه ووجود المهاجرين فيه.

وبحسب هذا المخطط فسيتمتع كل مهاجر بـ 4 ونصف متر مربع ليعيش فيه ليستطيع وضع طاولة وزاوية كتابة بالاضافة الى سرير، في حين سيتم بناء مكتب للمحامين في هذا المعسكر لكي يستطيعوا تمثيل من يريد من المهاجرين وكذلك بحث هذه القضايا.

كذلك سيتم انشاء العيادات العادية داخل المعسكر بالاضافة الى عيادة طوارئ وعيادات مختلفة وكذلك متخصصة، بالاضافة الى غرف دراسية وقاعة طعام ومركز رياضي وأماكن للعبادة والصلاة وملعب كرة سلة.

واشار الموقع الى ان المهاجرين سيتلقون خدمات من الاخصائين الاجتماعين داخل المعسكر، بالاضافة الى بناء غرف محصنة لمواجهة اطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

ويبقى القول بأن هذه الصور التي نشرتها وزارة الجيش الاسرائيلي لما سيكون عليه هذا المعسكر والتي تظهر للوهلة الاولى مكان للاستجمام قد يحلم العديد من الناس الوصول اليه والاستجمام فيه، سيكون هذا المعسكر محاط بالاسلاك الشائكة ويوجد حراسات عليه من قبل الجيش الاسرائيلي والشرطة بالاضافة الى بوابات للخروج والدخول، ويمنع على المتواجدين فيه الخروج من هذا المعسكر الا بتصريح ومعرفة مسبقة الى المكان الذي سيتوجه له والذي بطبيعة الحال مكان العمل اذا توفر، لذلك تم تصميم هذا المعسكر وفقا لقرار الحكومة الاسرائيلية ان يتضمن كل ما يحتاجه المهاجر، ومنعه من مغادرة المعسكر تحت أي ظرف من الظروف الا اذا توجه لمكان عمل معروف حال توفر له.