السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الإسباني العام في القدس: أنا فخور بما توصلت اليه جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 17:40 )
نابلس-معا- عبر السيد الفونسو بورتياليس، القنصل الإسباني العام في القدس عن فخره بما توصلت اليه جامعة النجاح الوطنية من تقدم وتطور على المستوى المحلي والعالمي في كافات المجالات.

جاءت تصريحات بورتياليس لدى إستقبال الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية للسيد بورتياليس في مكتبه يوم الأربعاء الموافق 7/3/2012 ، حيث رحب الدكتور حمد الله بالسيد بورتياليس في الجامعة وشكره على هذه الزيارة، وتمنى له النجاح في مهمته الجديدة في فلسطين.

كما قدم رئيس الجامعة للضيف الإسباني لمحة عامة عن نشأة الجامعة وتطورها ومختلف الكليات والتخصصات التي تطرحها والدور الذي تقوم به في خدمة المجتمع المحلي، وأشاد بالدعم الإسباني للسلطة الوطنية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مختلف المجالات وخاصة قطاع التعليم العالي، وأكد أ.د. حمد الله على اهتمام الجامعة بتطوير علاقاتها مع الجامعات. وجرى خلال الاجتماع بحث آفاق التعاون بين الجامعة، والقنصلية الإسبانية في القدس من أجل إمكانية التعاون الأكاديمي بين جامعة النجاح الوطنية والجامعات الإسبانية.

وأشار الأستاذ الدكتور حمد الله أن هناك الكثير من القضايا التي يمكن بحثها مع القنصلية الإسبانية خاصة في مجالات الطاقة، موضحا أن الحكومة الإسبانية قدمت الدعم في هذا مجال وتم إثارة قرية عاطوف في شمال الضفة الغربية، وقرية امنيزل في جنوب الضفة بالطاقة الشمسية.
وتحدث الأستاذ الدكتور حمد الله عن أهمية التعليم العالي للشعب الفلسطيني، كما تحدث عن مستشفى النجاح الوطني الجامعي والمراحل التي تم إنجازها فيه، وتمنى أن يتم عقد اتفاقيات تعاون مشتركة مع المشافي في اسبانيا. وأشار د. حمد الله إلى أن الجامعة تدرس اللغة الاسبانية في مركز اللغات في كلية الآداب.

ومن جانبه شكر السيد بورتياليس أ.د. رئيس الجامعة على الاستقبال وحسن الضيافة، وأكد أن بلاده ماضية في دعم حقوق الشعب الفلسطيني بكافة المجالات الممكنة. وأضاف إن بلاده تسعى لإقامة علاقات متينة ومميزة مع فلسطين، كما بارك السيد بورتياليس للأستاذ الدكتور حمد الله النجاح الذي حققته الجامعة على المستوى المحلي والعالمي في كافة المجالات، وعبر عن استعداده للعمل الجاد من أجل خلق آفاق للتعاون مع الجامعة والعديد من الجامعات الاسبانية العريقة.
وحضر الاجتماع الدكتورة خيرية رصاص، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الدولية،والدكتور سام الفقهاء، مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة.