الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نايفة: تيار في حماس يقود الساحة الفلسطنية نحو المجهول، وفتح ستقف لجانب اي توصيات تتخذها التنفيذية

نشر بتاريخ: 09/12/2006 ( آخر تحديث: 09/12/2006 الساعة: 22:03 )
طولكرم -معا- اعرب الناطق باسم حركة فتح في طولكرم سمير نايفة عن تخوفه من انتصار التيار المتشدد في حركة حماس، قائلاً:"لان ذلك معناه دفع الساحة الفلسطينية نحو المجهول واغراق المجتمع الفلسطيني في اتون الاقتتال الداخلي والحرب الاهلية التي نتمنى جميعا عدم وقوعها"- على حد وصفه.

وقال نايفة في بيان وصل "معا" نسخة منه :"ان مجريات الامور ولغة التحدي والاستفزاز والتطاول المقصود والمخطط له بعناية من قبل العديد من مسؤولي الحكومة تشير الى انهم يمضون بالشارع الى اكثر مما يحتمل والهدف لنا ولجميع المراقبين هو الخروج من الازمة الخانقة التي بدأت تحدق بحكومة حماس وتضغط عليها باتجاه تقديم استقالتها وترك الساحة الفلسطينية الى خيارات اخرى".


واضاف نايفة:" ان حركة فتح دفعت ثمنا باهظا جراء حملها للهم الفلسطيني طوال العقود الماضية بشكل خاص وطوال السنوات العشر الماضية وهي ليست على استعداد على دفع المزيد من شعبيتها وسمعتها".

واكد نايفه على ان حركة فتح ستقف الى جانب اية توصيات تاخذ بها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, كما ستقف الحركة وبكل امكانياتها وقدراتها الى جانب رئيس السلطة الوطنية محمود عباس كرئيس للسلطة وكقائد عام لحركة فتح .