الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يحاضر لقوات الامن الوطني بقلقيلية

نشر بتاريخ: 11/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 10:47 )
قلقيلية-معا- نظم التوجيه السياسي والوطني محاضرة لقوات الامن الوطني في السرية الاولى بحضور قائد السرية وضباط وضباط صف السرية القى المحاضرة الرائد خالد المدني مفوض الامن الوطني.

وتحدث المدني عن الضبط والربط العسكري وتعريفه وأسسه وقواعده وأهميته في الحياة العسكرية، مشيرا الى ان العسكرية تعتمد على التعليمات واللوائح والمهمات وأكد المدني ان تفاصيل الحياة العسكرية وتنفيذ المهمات والعلاقة الداخلية وتسلسل الرتب كل ذلك يحتاج الى ضبط وربط عسكري والتزام بالأوامر والتعليمات بدقة ومهنية.

كما اشار المدني الى اهم مظاهر الضبط العسكري والمتمثلة في السلوك الفردي للجنود داخل الثكنات والمظهر الحسن للأفراد والمحافظة على الاوامر والتعليمات واحترام شعار الجندية واحترام الجنود لرؤسائهم وزملائهم والتصرف الصحيح في اداء الواجبات.

كما اشار المدني الى ان الطاعة ركن اساسي من اركان الضبط ويقصد بها الطاعة المبنية على اقتناع الافراد بالعادات العسكرية التي تؤدي الى التصرف السليم, والانضباط ينم عن اخلاق عالية وتقاليد سامية تقوم على الشجاعة والشرف والتفاني في اداء الواجبات والصبر والأمانة وإنكار الذات.

كما اكد المدني على القائد الجيد فإذا كان القائد قدوة حسنة لأفراده فان افراده سيقلدونه وسيجعلون منه مثلهم الاعلى فكيفما يكون القائد يكون الجنود.