الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثمانية صواريخ "جراد" خلال ساعة على بئر السبع وأسدود

نشر بتاريخ: 12/03/2012 ( آخر تحديث: 12/03/2012 الساعة: 15:09 )
بيت لحم- معا- تجدد القصف الصاروخي صباح اليوم الاثنين على جنوب اسرائيل، فقد سقطت ثلاثة صواريخ جراد على مدينة بئر السبع، بينما سقطت خمسة أخرى على مدينة أسدود دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت مصادر إسرائيلية إن ثلاثة صواريخ "جراد" أطلقت من قطاع غزة باتجاه مدينة بئر السبع حيث استطاعت منظومة "القبة الحديدية" اعتراض أحد هذه الصواريخ، في حين انفجر صاروخان في مناطق مفتوحة بالمدينة دون أن تقع إصابات أو اضرار.

كما أطلقت خمسة صواريخ "جراد" على مدينة اسدود، وقالت مصادر إسرائيلية إن منظومة "القبة الحديدة" تمكنت من اعتراض ثلاثة صواريخ فيما سقطت بقية الصواريخ في مناطق مفتوحة دون أن تتسبب بإصابات.

وأعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن إطلاق خمسة صواريخ "جراد" ثلاثة على بئر السبع واثنان على اسدود، كما أطلقت ثلاث قذائف هاون على مواقع الجيش الاسرائيلي قرب معبر كرم ابو سالم.

وفي ذات الإطار اعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن إطلاق ثلاثة صواريخ "جراد" على أسدود وخمس قذائف هاون على مواقع قوات الاحتلال قرب معبر كرم ابو سالم.

كما أعلنت كتائب الشهيد جهاد جبريل الجناح العسكري للجبهة الشعبية- القيادة العامة عن قصف عسقلان بصاروخ محلي الصنع في التاسعة صباحا سبقها قصف موقع كيسوفيم العسكري بثلاث قذائف هاون.

وأعلنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني عن قصف مدينة عسقلان بصاروخ "اقصى 3"، وقالت إن "هذا العمل يأتي ضمن سلسلة الردود على الجريمة البشعة في استهداف كل من الشهيد القائد قيس أحمد (أبو إبراهيم القيسي) الامين العام للجان المقاومة الشعبية والاسير المحرر المبعد الى القطاع محمود الحنني"، مؤكدة انها لن تلتزم بأي تهدئة مع الاحتلال.

وأضافت "يديعوت أحرونوت" ان سلاح الطيران الاسرائيلي استمر في قصف اهداف في قطاع غزة ردا على استمرار اطلاق الصواريخ، مشيرة إلى ان هذا القصف يستهدف مجموعات فلسطينية تقوم بعمليات اطلاق الصواريخ حسب مصادر الجيش الاسرائيلي.

وفي وقت سابق اعترفت اسرائيل بسقوط 11 صاروخا منذ ساعات مساء امس حتى الفجر، وذلك بعد ساعات من الهدوء الحذر لاعطاء المجال للاتصالات التي كانت تجري للتوصل الى التهدئة، فقد سقط صاروخا "جراد" على مدينة بئر السبع فجر اليوم دون وقوع اصابات او اضرار، وقد استطاعت منظومة "القبة الحديدية" اعتراض احد هذه الصواريخ، في حين انفجر صاروخ آخر في احدى البلدات في منطقة "اشكول" بالقرب من روضة أطفال، وقد تسبب ذلك بأضرار في بعض المباني والسيارات التي كانت تقف على حافة الطريق، دون أن يصاب احد كون الروضة كانت خالية من الاطفال.

يشار إلى ان العديد من المدارس ورياض الاطفال أغلقت ابوابها اليوم أمام التلاميذ، وذلك بسبب استمرار عمليات القصف التي طالت معظم البلدات والمدن الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة.