الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

التوجيه السياسي يحاضر في مدرسة ذكور الخضر الثانوية

نشر بتاريخ: 12/03/2012 ( آخر تحديث: 12/03/2012 الساعة: 13:04 )
بيت لحم-معا- التقى صباح اليوم وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني في بيت لحم ضم حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب والرائد منذر مساعده المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني مدير مدرسة ذكور الخضر الثانوية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الصف الحادي عشر في المدرسة.

وألقى ربعي محاضرة أمام الطلبة تحدث فيها عن" الإشاعة ، أهدافها وطرق مواجهتها" قال خلالها أنّ الإشاعة هي عملية فبركة أخبار أو أحداث غير حقيقية، أو تحتوي على جزء من حقيقة متعلقة بأشخاص أو أحداث معينة، أو أية مواضيع أو قضايا تحظى باهتمام الرأي العام وتقديمها للناس على أنها حقائق يتسم دائما مصدرها بالغموض.

وأضاف ربعي أن الإشاعة تكون عادة مواكبة الأزمات وتنتشر بشكل خاص في أوقات الحروب والكوارث الطبيعية, وتعتبر من الأسلحة الناجحة في الحروب والأزمات بين الدول والجماعات، وكذلك الخلافات الشخصية، من خلاف وطلاق وقتل، حيث تنتشر بسرعة فائقة بروايات جديدة وفق أمزجة وخيال الأشخاص الذين يعملون على نشرها وبثها بين الناس .

وشدّد مساعدة على خطورة التعامل مع الإشاعة على مستوى المجتمع خاصة إذا كانت هذه الإشاعة تمس عقيدته وقيمه، ووطنيته وعلى ضرورة مواجهتها والتصدي لها من خلال التروي والتفكير في نقل الأخبار والإشاعات وتحليل المعلومة.