الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار القصف الصاروخي على طول الجبهة الجنوبية

نشر بتاريخ: 12/03/2012 ( آخر تحديث: 12/03/2012 الساعة: 17:40 )
بيت لحم- معا- تواصل القصف الصاروخي على طول الجبهة الجنوبية من مدينة بئر السبع وحتى محيط مدينة اسدود، وبعد الظهر تم استهداف مدينة اسدود والجديرة بالعديد من صواريخ "جراد" التي لا زالت تتساقط بالرغم من منظومة الصواريخ "القبة الحديدية".

فقد سقط صاروخ وسط مدينة الجديرة ما تسبب في أضرار بالسيارات التي تقف على قارعة الطريق.

كذلك سقط صاروخ في مدينة اسدود وتسبب بأضرار في بعض السيارات والمحال التجارية كما أدى إلى أصابة إسرائيلية بالشظايا وعدد آخر بالهلع.

وسقط عدد من الصواريخ على مناطق مختلفة من المدن والتجمعات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، من بينها منطقة "اشكول" حيث أصيب أحد المباني بأضرار طفيفة.

وبحسب صحيفة "هآرتس" فقد أكد ناطق باسم الجيش الإسرائيلي سقوط 37 صاروخا وقذيفة هاون على طول الجبهة الجنوبية منذ ظهر اليوم الاثنين.

وتوعد قائد الجيش الاسرائيلي بيني جنتس بالرد على المجموعات التي تطلق الصواريخ وكل من يحاول تعريض أمن إسرائيل للخطر.

وقد وصل جنتس ظهر اليوم الى مدينة بئر السبع لتفقد الاوضاع الأمنية، وهدد باستمرار القصف الجوي الذي يقوم به الجيش الاسرائيلي ضد اهداف في قطاع غزة، وملاحقة مطلقي الصواريخ من القطاع باتجاه اسرائيل، مؤكدا ان الجيش الاسرائيلي سيستمر بعملياته العسكرية حتى تتوقف المنظمات "الارهابية" عن اطلاق الصواريخ وتعريض "أمن اسرائيل ومواطنيها" للخطر.

وكانت مدينة بئر السبع قد تعرضت ظهر اليوم الاثنين لسقوط اربعة صواريخ "جراد"، استطاعت منظومة "القبة الحديدية" اعتراض احدها في حين انفجرت البقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات أو اضرار.

واضافت المصادر الإسرائيلية أن هذه الصواريخ جاءت بعد سلسلة القصف الذي وقع صباح اليوم على المدينة والمنطقة المحيطة.