الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إيران: سنهاجم أهدافا إسرائيلية وأميركية

نشر بتاريخ: 12/03/2012 ( آخر تحديث: 12/03/2012 الساعة: 20:36 )
بيت لحم- معا- حذرت إيران من أنها سترد على أي عمل عسكري إسرائيلي ضدها، في مواجهة التهديدات الإسرائيلية بمهاجمة منشآتها النووية.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية عن السفير الإيراني لدى لبنان غضنفر ركن آبادي قوله إن "طهران لن تقصر في الرد على أي عمل عسكري قد يقوم به الكيان الاسرائيلي وهناك 11 ألف صاروخ موجه إلى أهداف محددة".

وأضاف أن بلاده لن تتوانى عن ضرب كافة المصالح الأميركية والإسرائيلية في المنطقة والعالم، إذا هاجموا المنشآت الإيرانية.

وذكر أن التهديدات الإسرائيلية المستمرة بضرب المفاعلات النووية الإيرانية ما هي إلا كلام، "لأن من يريد القيام بشيء لا يبوح به جهرا وعلانية"، مشيرا إلى أنه "سبق لرئيس الولايات المتحدة السابق جورج بوش الابن أن استعمل السياسة نفسها بالتهويل والتهديد بشن حرب على إيران لكنه لم يتجرأ على القيام بذلك".

وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قال في كلمة له الأحد إن إيران لا تخشى الحرب، ودعا الدول الغربية إلى وقف ما سماها محاولات ترهيبها، وقلل من أهمية العقوبات المفروضة على بلاده على خلفية برنامجها النووي.

وقال نجاد أثناء زيارة لبلدة كرج غرب طهران موجها كلامه للغرب، "الأمة الإيرانية لا تخشى قنابلكم ولا سفنكم الحربية ولا طائراتكم".

وأضاف -حسبما نقلت وكالة فارس شبه الرسمية- "تقولون لإيران إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة، دعوها على الطاولة حتى تتعفن، لقد ولى زمن الغطرسة والاستعمار، كما انتهى زمن مجافاتكم العقل".

وكان نجاد يلمح للأطراف الدولية خاصة الولايات المتحدة التي لم تستبعد الخيار العسكري ضد إيران، كما أن سياسيين إسرائيليين بارزين تحدثوا مرارا عن إمكانية توجيه ضربات جوية للمنشآت النووية الإيرانية.