الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابوليلى لـ "معا" : الانتخابات المبكرة هي الحل الامثل ما لم يتم التوافق على حكومة الوحدة خلال الايام القادمة

نشر بتاريخ: 10/12/2006 ( آخر تحديث: 10/12/2006 الساعة: 23:10 )
بيت لحم- رام الله- أكد قيس عبد الكريم "ابوليلى"، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ان الحل الديمقراطي الذي يساعد في الخروج من الازمة الحالية، هو الاحتكام للشعب، من خلال انتخابات مبكرة، اذا لم يتم التوصل لاتفاق خلال الايام القليلة القادمة.

واشار ابوليلى في حديث خاص لـ "معا"، ان الجبهة الديمقراطية ترى بان الحل الافضل والامثل للازمة الحالية، هو الاسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية، وفقا لبرنامج واقعي يستند على وثيقة الوفاق الوطني، وبتشكيل يقوم على مشاركة في صنع القرار الحكومي، وان يتم تجاوز صيغة الحوار الثنائي والصفقات الثنائية، بين فتح وحماس، وتوسيع دائرة الحوار من اجل تشكيل الحكومة، على ان يتم وضع سقف زمني للحوار ، لان الوضع الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، لم يعد يحتمل على جميع الصعد، على حد تعبيره.

وقال ابوليلى، " اذا لم يتم التوصل لتوافق لتشكيل حكومة وحدة وطنية خلال الايام القليلة القادمة، فنحن نعتقد ان الحل الديمقراطي الذي يساعد على الخروج من هذا الوضع، هو الاحتكام للشعب من خلال انتخابات مبكرة".

وبالنسبة للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أكد ابوليلى على وجود الكثير من الملاحظات الجوهرية حول اسلوب عملها، قائلا "إن اللجنة المكلفة من التنفيذية، ناقشت هذه الملاحظات، ووضعت حلولا لها، نوقشت في اجتماع التنفيذية الاخير".

واضاف" ان اللجنة التنفيذية قد اتخذت قرارات مهمة من اجل انهاء حالة التخبط، وترسيم دور منظمة التحرير الفلسطينية كمؤسسة، ودورها في صنع القرار كهيئة جماعية، بالاضافة لتفعيل دوائرها، واحياء الصندوق القومي، وفصله عن موازنة السلطة، والدعوة سريعا لاجتماع المجلس المركزي من اجل البت في قانون لاجراء انتخابات المجلس الوطني، على اساس التمثيل النسبي في الداخل والخارج".

واكد ابوليلى، على أن هذه القرارات بحاجة الى خطة عمل وبرنامج، من قبل اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة هذه القرارت، والتي ستقدم تقاريرها، خلال الاسبوع القادم.