الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر عربية: نصر الله وافق على مبادرة الجامعة العربية لحل الازمة في لبنان

نشر بتاريخ: 11/12/2006 ( آخر تحديث: 11/12/2006 الساعة: 02:41 )
بيت لحم- معا- اكدت مصادر عربية على أن الامين العام لحزب الله حسن نصرالله وافق على خطة اعدتها الجامعة العربية لحل الازمة السياسية في لبنان بين المعارضة والحكومة، وأفاد مصدر عربي مسؤول ان الخطة، التي رفض الكشف عن تفاصيلها ، تتكون من "سبع نقاط".

واوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان "مبعوث الامين العام للجامعة العربية في لبنان مصطفى اسماعيل تبلغ أمس وخلال وجوده في دمشق موافقة زعيم حزب الله على المقترحات التي قدمت له".

وبحسب المصدر "نقل المبعوث العربي ذلك الى رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة ما جعل الاخير يطلب من المبعوث العودة الى بيروت".

واكد اسماعيل في حديث لقناة العربية الفضائية انه تلقى "موافقة مبدئية" من نصرالله على المقترحات، واضاف انه سيعود الى بيروت اليوم الاثنين، مؤكدا ان نصرالله ابلغه انه "لا يسعى الى انقلاب ولا الى اسقاط الحكومة، وانه لا يعترض على رئاسة السنيورة للحكومة، بل كل ما يريد مشاركة فاعلة في القرارات المصيرية ووجود "الثلث الضامن" في التشكيلة الحكومية المقبلة".

من جهته أكد حزب الله على لسان نائبه في البرلمان حسن فضل الله، ان نصرالله ابلغ موفد الجامعة العربية مصطفى اسماعيل ان الحزب "يتعاطى بايجابية مع اي مبادرة تتضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية فيها الثلث الضامن".

واكتفى مصدر حكومي لبناني بالقول ان الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اتصل برئيس الحكومة فؤاد السنيورة، وابلغه بانه سيكون غدا في بيروت، كما اشار المصدر الحكومي الى ان المبعوث العربي سيعود اليوم اليها.