الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: نحن اقرب إلى الدولة الفلسطينية من أي وقت مضى

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 19:35 )
نابلس -معا- اكد الدكتور صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام بين الضفة وغزة في أقصى سرعة ممكنة لان الوحدة هي سلاحنا في مواجهة التحديات .

جاءت تصريحات عريقات هذه اثناء زيارته اليوم الثلاثاء لمقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بنابلس وكان في استقباله شاهر سعد الامين العام للاتحاد وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد .

ورحب سعد بالدكتور عريقات في نابلس، كما تحدث في مداخلته عن أهمية الوحدة الفلسطينية وعن مستقبل القضية الفلسطينية وعن معاناة الشغب الفلسطيني ومعاناه الطبقة العاملة الفلسطينية.

واشار الدكتور صائب عريقات الى ما يجري في غزة هذه الايام وقال:" اننا ضد الأعمال الدموية التي تنفذها اسرائيل بحق شعبنا الفلسطيني في غزة الذي يتعرض للقصف والترويع"، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة وقف هذا النزيف الذي يذهب ضحيته خيرة ابناء شعبنا في غزة.

كما تطرق عريقات خلال مداخلته الى موقف الرئيس محمود عباس الثابت تجاه ثوابتنا الفلسطينية وصموده أمام التعنت الاسرائيلي الذي يحاول فصل الضفة عن غزة وتحميل أشقاءنا المصريين اعباء القضاء السياسية والاقتصادية في ظل المتغيرات التي تشهدها الساحة المصرية.

واكد عريقات :"ان حلمنا باقامة الدولة الفلسطينية بات اليوم اقرب من الأمس لتحقيق هذا الحلم وذلك استنادا الى الاعتراف الدولي بحق شعبنا في اقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس".

كما وتحدث عريقات بإسهاب عن الأسباب التي تقف دون تطبيق اتفاق الدوحة للمصالحة بين فتح وحماس، داعيا الجميع الى تحمل مسؤولياتهم الوطنية من اجل الخروج من هذا المأزق .

وفي نهاية اللقاء شكر شاهر سعد الدكتور صائب عريقات على زيارته للاتحاد ودعمه المتواصل للحركة العمالية الفلسطينية.