الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماراثون أطفال فلسطين الأول ينطلق يوم غد في نابلس تحت عنوان لكسر الحصار عن نابلس

نشر بتاريخ: 28/07/2005 ( آخر تحديث: 28/07/2005 الساعة: 15:16 )
نابلس- معا- قال منسق اللجنة الوطنية العليا في نابلس فتحي خضر ان ماراثون أطفال فلسطين الأول للأطفال المشاركين في المخيمات الصيفية من عمر 13-17 سنة سينطلق في المدينة غدا تحت شعار ( لكسر الحصار عن نابلس ).

واضاف خضر ان الماراثون سينطلق من منطقة المحافظة المدمرة حتى الملعب البلدي وستكون المشاركة للذكور والإناث حيث تنتهي مرحلة الإناث عند الملعب البلدي اما الذكور سوف يستمروا حتى مخيم العين ثم يعودوا إلى الملعب البلدي.

وسوف تقدم جوائز قيمة من مجموعة من المؤسسات الأهلية والرسمية عشر جوائز لأول عشر متسابقين من الذكور و وأول عشر متسابقات من الإناث وجوائز للفرقة وجائزة أولى و200 دولار لكل متسابق أول .

وأوضح خضر أن المؤسسات المشرفة على الماراثون هي : اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومحافظة نابلس وجمعية بيت الصداقة ووازرة التربية والتعليم وجامعة النجاح الوطنية ووزارة الشباب والرياضة وبلدية نابلس ووزارة الثقافة ووزارة الإعلام والقطاع الخاص .

وفيما يتعلق بالاستمرارية بعد انتهاء المخيمات الصيفية وما يمكن أن تظهر طاقات إبداعية قال مطلوب من المؤسسات أن تكمل مع الأفراد وخاصة المتميزين والمبدعين منهم في المخيم الصيفي نصل لمرحلة معينة وبعد انتهاؤه تأخذ مجموعة من الأطفال المميزين ونعمل شيء خاص فيهم أي مرحلة متقدمة في صقل موهبة أو ميول موجود عند الطفل .

وطالب منسق اللجنة الوطنية أن يكون الأهالي والمؤسسات متفاعلين مع المخيمات وأن يقدموا تقييم حقيقي لها ولأي وسائل إيجابية بحاجة إلى تعزيز ،أو سلبية سنعمل على تدارسها مع بعض حتى نتجاوزها . الكل يجب أن يكون شريك لتقديم خدمة في فترة المخيمات الصيفية وما بعدها لأنه يجب أن تكون أنشطة على مدار العام وأن يكون الطفل في مخيم دائم من خلال استثمار أوقات الفراغ .يجب أن يكون للطفل ارتباط بواقعه الفلسطيني وهويته وبجب أن تكون هناك مؤسسات تتفاعل مع الأطفال على مدار العام لتقديم برامج ذات قيمة تربوية ونفعية لهم .