الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق اغنية "الأسود الجديد" بين فلسطين و جنوب أفريقيا

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 09:16 )
غزة- معا - في أول تعاون موسيقي فلسطيني –جنوب أفريقي من نوعه بين فرقة المافريكس من جنوب افريقيا والفنان محمد عمر عازف العود الفلسطيني تم إطلاق فيدو كليب "الاسود الجديد" من الألبوم القادم للمافريكس "بورا فيدا" الذين سيتم نشره في شهر مايو لعام 2012.

وجاءت هذه الأغنية, من كتابة وتأليف جيرمي كاروديا وأيوب مايط , كردة فعل على فظاعة مجزرة غزة 2008/2009. وتم استلهامها من رواية "صباحات جنين" للكاتبة الفلسطينية سوزان أبو الهوى .

وكان أيوب مايط قد كتبها في أعقاب المجزرة ,اى فى عام 2009, ولكنها دخلت طي النسيان برهة من الوقت.الا ان قراءة رواية " صباحات جنين" حذت به الى إعادة الكتابة وتطويرها على النحو الحالي.

وفي عام2011 سمع الناشط في حملة المقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل , وصديق الفرقة الموسيقية, حيدر عيد الأغنية ونصح بالقيام بتعاون مشترك بين الفرقة وعازف العود الفلسطيني محمد عمر . وكذلك اقترح القيام بفيديو مشترك فلسطيني-جنوب أفريقي وتسليط الضوء على تشابه الاضطهاد العنصري فيما بينهما.

وتم إنتاج هذه الأغنية من قبل تحالف التضامن الفلسطيني( جنوب إفريقيا ) و حملة المقاطعه الأكاديمية والثقافية لإسرائيل, بتصديق من حيدر عيد من حملة المقاطعه الأكاديمية, عمر البرغوثي من لجنة المقاطعة الوطنيةا , علي أبو نعمة رئيس تحرير الانتفاضة الالكترونية, وسوزان أبو الهوى مؤلفة رواية صباحات جنين .

تقدم الأغنية رسالة مؤازرة ودعم من دولة جنوب أفريقيا التي تغلبت على الاضطهاد وتخطت التفرقة العنصرية , وتقف بجانب الفلسطينيين الذين يواجهون حاليا اضطهادا مماثلا تحت نظام التفرقة العنصرية الإسرائيلية .

وتم إطلاق الفيديو في الثاني عشر من مارس لعام 2012 في مقدمة فعاليات أسبوع مقاومة الابارتهيد الإسرائيلي في غزة .

شاهد الرابط: