الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة المياه يلتقي وزيرة المياه التونسية

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 21:02 )
مرسيليا - معا - التقى رئيس سلطة المياه د.شداد العتيلي اليوم الثلاثاء، بوزيرة المياه التونسية ماميا البنا في المعرض الفلسطيني المقام في مرسيليا.

في بداية اللقاء اكد العتيلي على عمق العلاقات بين البلدين، مطلعا السيدة البنا على اوضاع قطاع مياه الصرف الصحي في فلسطيني والخطوات العملية التي تقوم بها سلطة المياه من اجل بناء هذا القطاع حيث بين لها ان سلطة المياه حاليا تنوي اقامة عشرة مشاريع خاصة بالصرف الصحي في مناطق مختلفة من الضفة وغزة على الرغم من العقبات والعراقيل التي يضعها الجانب الاسرائيلي.

كما اطلع العتيلي السيدة البنا على المشروع الكبير الذي تنوي سلطة اقامته في غزة الذي يعاني من وضع ماساوي يتمثل في عدم صلاحية مياه الشرب وانقطاع الكهرباء ما يعني توقف المضخات عن العمل وبروز مستنقعات من مياه المجاري نتيجة لعدم وجود محطة لتجميعها ومعالجتها.

وبهذا الصدد شدد العتيلي على ضرورة الدعم التونسي لنا في هذا المجالخاصة الدعم الفني لما لتونس من تجربة كبيرة في هذا المجال مبينا انه من الممكن القيام بزيارات متبادلة بين البلدين لتبادل الخبرات.

من جانبها اكدت السيدة البنا على عمق العلاقات الفلسطينية التونسية مؤكدة انها تضع الخبرة والتجربة التونسية في ايدي الفلسطينين مرحبة بالتعاون ومؤكدة على دعم تونس للجهود الفلسطينية.