الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام غاضب من مقالة المرأة و"معا" تعتذر وتوضّح

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 12:56 )
المفتي العام غاضب من مقالة المرأة و"معا" تعتذر وتوضّح
بيت لحم- معا- تلقت وكالة "معا" اتصالا هاتفيا من سماحة المفتي العام الشيخ محمد حسين اعرب فيه عن ثقته بوكالة "معا" وفي نفس الوقت وغضبه وعتبه عليها، ازاء ما ورد في مقال للاخ ناصر اللحام في زاوية محاولات حول المرأة والذي جاء تحت عنوان "يارب خذها" والتي اعتبرها سماحته مسّا بالدين الحنيف، ومطالبا الوكالة باعادة النظر في الموضوع والاعتذار عما ورد فيه.

واذ تشكر "معا" سماحة المفتي العام على ثقته بها واحترامه لها، وحرصه عليها، فانها تؤكد ان الكاتب لم يقصد الاساءة لأي دين او السخرية من النبي ادم وزوجته عليهما السلام. وانها تعتذر اذا ما اسيء فهم النص.

وحول هذا الموضوع اوضح الزميل اللحام : ان المقالة تناولت نصا موثولوجيا من حضارات تاريخية سبقت نزول الديانات السماوية ، وان ورود اسماء مثل رب الارباب وغيرها كان نصا ساخرا تناول فكرة في حقبة محدّدة بطريقة محددة ، وان ذهاب الناس لزيارة الاهرامات لا يعني ابدا انهم متفقون مع فرعون ضد سيدنا موسى عليه السلام ، وان الاسلام الحنيف انصف المرأة من التخلف والجهل ، وان الدين يحثّ الناس على دراسة الحضارات والاقوام البائدة لتكون عبرة لهم ، ولذلك ورد في القران الكريم اسماء الاقوام التي ابيدت وانمحقت مثل عاد وثمود وارم ذات العماد وغيرها ... وان مجرد ذكرها لا يعني سوى محاولة للحث على التعلم من عبر الماضي.