السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوباما وكاميرون يشاهدان من مقاعد الجمهور مباراة لكرة السلة

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 11:28 )
بيت لحم- معا- اصطحب الرئيس الأمريكي باراك أوباما رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى المدرجات يوم الثلاثاء لمشاهدة مباراة في كرة السلة ضمن بطولة الجامعات وذلك في اطار حملته الرئاسية في ولاية اوهايو.

وقال البيت الابيض إن الرحلة السريعة إلى دايتون لمشاهدة احدى اكثر الرياضات شعبية في الولايات المتحدة كان الغرض منها المساعدة في القاء الضوء على ما توصفت طويلا بانها "علاقة خاصة" بين الدولتين الحليفتين.

واصطحب أوباما -وهو نفسه عاشق لكرة السلة- كاميرون من واشنطن لحضور مباراة ضمن منافسات الرابطة الوطنية للرياضات الجامعية بين ويسترن كنتاكي ومسيسبي فالي في صالة جامعة دايتون.

وتبادل أوباما الحديث مع المشجعين ومال باتجاه كاميرون في بعض الاحيان ليشرح له بعض تفاصيل اللعبة. وعلى الطريقة الأمريكية تناول الاثنان النقانق خلال الشوط الاول وشرب كاميرون المياه الغازية.

وانتهت المباراة بفوز ويسترن كينتاكي 59 - 58 .

وفي مقابلة اثناء الاستراحة مع محطة تلفزيون (ترو تي.في) عاب أوباما على الفريقين عدم الدقة في التصويب على السلة.

وقال كاميرون بحسب ما ذكرت رويترز ان هذه أول مباراة في كرة السلة يحضرها وان الوتيرة كانت "سريعة وحماسية". وقال ان أوباما ساعده في متابعة الاحداث بينما قال أوباما ان كاميرون سيرد له الجميل بتعليمه لعبة الكريكت.

ويعقد أوباما وكاميرون محادثات رسمية في البيت الابيض يوم الاربعاء ويكرم رئيس الوزراء البريطاني في حفل عشاء رسمي في المساء.

وحملت زيارة اوهايو بعضا من السياسة الداخلية ايضا. فالولاية ساحة منافسة رئيسية في انتخابات الرئاسة في السادس من نوفمبر تشرين الثاني وهي حيوية للحفاظ على اماله للبقاء في البيت الابيض لفترة رئاسية ثانية.