الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد العام لطلبة فلسطين الجديد في شمال قبرص يدعو إلى ضرورة توحيد الصف الفلسطيني ونبذ الخلافات

نشر بتاريخ: 11/12/2006 ( آخر تحديث: 11/12/2006 الساعة: 13:18 )
خان يونس- نقوسيا- معا- دعا المهندس شوقي جرادات رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين المنتخب في جهورية شمال قبرص، جميع الفرقاء والقادة السياسيين في الأراضي المحتلة الى التوحد في خندق الوفاق السياسي والمقاوم كطريق وحيدة للخروج من الأزمة الداخلية التي تعصف بالقضة الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة تشكيل حكومة وحدة بعيداً عن كل أشكال المحاصصة، التي تسئ على نضال وكفاح الشعب الفلسطيني.

وقال جرادات:" إن مسألة المحاصصة تحرجنا في غربتنا أمام من يسألوننا عن حال فلسطين من قبارصة واتراك وآخرين من جنسيات أخرى، وتجعل موقفنا ضعيفاً خاصة مع العدوان العسكري الاسرائيلي على شعبنا في الضفة وغزة".

وجاءت تصريحات جرادات عقب الانتخابات التي أجريت لاتحاد الطلبة الفلسطينيين في جمهورية شمال قبرص التركية لانتخاب أعضاء الهيئة الإدارية لفرع الاتحاد في شمال جزيرة قبرص بحضور جميع أعضاء المؤتمر الـ 19 الذين يمثلون أعضاء الجمعية العمومية, وذلك صباح أمس الأحد في قاعة كمال أتاتورك للمؤتمرات بجامعة الشرق الأدنى في العاصمة نيقوسيا.

وكان الإتحاد العام لطلبة فلسطين- الفرع الرئيسي برام الله- قد أناب عنه للإشراف على الانتخابات كلا من الدكتور تيسير الشنابلة نائب عميد كلية الهندسة بجامعة الشرق الأدنى, والدكتور عمر مصطفى المحاضر في جامعة شرق البحر المتوسط بماجوستا, والدكتور منذر ذياب المحاضر أيضا في جامعة شرق المتوسط, وذلك بالتعاون مع اللجنة التحضيرية للعملية الانتخابية في فرع شمال قبرص للإتحاد, التي كانت تقوم بأعمال الهيئة الإدارية في فترة ما قبل إجراء الإنتخابات التي كان يرأسها المهندس شوقي جرادات.

وقد أفرز المؤتمر العام في إنتخابات خيمت عليها أجواء الوحدة الوطنية والإخاء أعضاء الهيئة الإدارية للإتحاد التي تعتبر السلطة الطلابية الفلسطينية العليا في شمال قبرص خصوصا في ظل عدم وجود سفارة فلسطينية في شمال قبرص التركية, فيما فازت كتلة الأقصى الموالية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بكافة المقاعد السبعة المخصصة لأعضاء الهيئة الإدارية على النحو التالي: م. شوقي جرادات رئسياً لفرع الاتحاد العام لطلبة فلسطين, وأحمد ابو زهرة نائباً للرئيس, وسائد عليان أميناً للسر, وحسام رجوب اميناً للصندوق, ورشيد أسعد مسؤولاً للعلاقات الخارجية والإتصال, وشادي ميتاني مسؤلاً عن التوجيه والإعلام, وماجد العسلي مسؤولاً عن اللجنة الرياضية .

واشاد رؤساء وحدات فرع الإتحاد العام في مدن شمال قبرص بنيقوسيا وماجوستا وغرنا ولفكا بعملية الإقتراع مؤكدين على حاجة طلبة فلسطين الدارسين في قبرص إلى هيئة إدارية فاعلة وقوية كي تتمكن من الدفاع عن مصالح وتطلعات الطلبة وتسهيل أمورهم الجامعية والحياتية في شمال الجزيرة القبرصية.

من جانبه أكد الدكتور تيسير الشنابلة على اهمية عقد المؤتمر العام إنتخاباته في هذا الوقت بالذات لما تمثله من حافز لتنظيم الحياة الطلابية الفلسطينية في شمال قبرص وما يترتب عليها من واجبات تتعلق بالنضال لأن يكون كل طالب منتخب سفيراً لفلسطين ومنظراً لقضيتها أينما كان في ظل ما يتعرض له المشهد الفلسطيني لانتكاسات داخلية ومؤامرات خارجية.

وأعرب الشنابلة عن أمله في تحقيق الوفاق الوطني الفلسطيني في كافة الساحات والدروب, منوهاً إلى تشاطر الفلسطينيين في الداخل والشتات في التأكيد على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية باعتبارها اولى الخطوات الأساسية للخروج من دائرة الحصار المقفلة.