الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من التشريعي يلتقي وفدا شبابيا سويديا

نشر بتاريخ: 11/12/2006 ( آخر تحديث: 11/12/2006 الساعة: 17:09 )
غزة-معا- التقى وفدا برئاسة د.احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة وكلا من النائب محمد فرج الغول والنائب احمد ابو حلبية والنائب جمال سكيك وفدا" شبابيا سويديا يمثل الأحزاب السياسية السويدية حيث رحب د.احمد بحر بالوفد على ارض فلسطين وطالبهم بالاطلاع عن كثب على الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني .

واوضح بحر لهم إشكال هذه المعاناة, وضرورة العمل الجاد على فك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، ووضع الوفد السويدي في صورة الانتهاكات الإسرائيلية من حصار وتجويع وهدم للبيوت وقتل للنساء والأطفال والشيوخ والمعاناة القاسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني .

وذكر أن هناك أكثر من 50 ألف يتيم في فلسطين والعديد من المعاقين والعاطلين عن العمل وطلب من الوفد زيارة معسكرات اللاجئين وكذلك زيارة بيت حانون ليشاهدوا التدمير والخراب الذي تركه الاحتلال، كما أنه تم اعتقال 40نائبا ووزيرا وعلى رأسهم د.عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الذي كان اعتقاله مخالفا للقانون وحقوق الإنسان والمعاهدات الدولية، وأن ذلك هو عاقب للشعب الفلسطيني على ممارسته للديمقراطية.

وأكد د.بحر إن المجلس قام بالاتصال بالبرلمانات العالمية والعربية وشرح لهم الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث اثمرت هذه الاتصالات عن استنكار الغطرسة الإسرائيلية والأمريكية ضد الفلسطينيين, ودعم البرلمان الفلسطيني.

وشرح د. بحر دور المجلس الرائد في الدعوة لعقد مؤتمر الحوار الوطني الفلسطيني والذي دعا إليه د. عزيز دويك وتمخض عنه ولادة وثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني والتوقيع عليها ومن ثم المحاولات التي تبعتها لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية , وناشد د.بحر بالرجوع إلى طاولة المفاوضة وتعميق الحوار الوطني الفلسطيني كي نخرج بحكومة الوحدة الوطنية وحل الأزمة.

وفي السياق ذاته شكر د.بحر جهود الأمم المتحدة في خدمة الشعب الفلسطيني وطالب أن يستمر هذا الدعم وهذا العطاء والا يخضعوا للضغوطات الخارجية ,كما وجه الشكر لجميع الدول التي تقف مع الشعب الفلسطيني وكذلك السويد التي كان لها موقفا مشرفا وإنسانيا مع الشعب الفلسطيني , وأكد للوفد السويدي أن إسرائيل وجدت في فلسطين لتكون خنجرا في قلب الأمة العربية وأي قرار من الأمم المتحدة لصالح الشعب الفلسطيني تمنعه أمريكا باستخدام حق الفيتو.

وثمن جولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية التى تسعى إلى فك الحصار وحشد الدعم العربي والإسلامي للشعب الفلسطيني.

ومن جانبه استنكر الوفد السويدي الغطرسة الإسرائيلية الأمريكية ضد الفلسطينيين ووعد بنقل الصورة الكاملة المأساوية إلى الشعب السويدي.