الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التواجد الدولي في الخليل ومكتب المفوض السامي يكرمان اسعاد الطفولة

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 13:38 )
الخليل- معا- ضمن مسابقة البحث حول حقوق الانسان والتي اعلنها التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل، ومكتب المفوض السامي لحقوق الانسان حول مدينة الخليل.

وتناولت المسابقة ثلاثة مواضيع هي الحق في التعليم/حقوق المرأة حرية التعبير وربطها بالوضع التي تعيشه مدينة الخليل.

وشارك مجمع اسعاد الطفولة في هذه المسابقة لمؤسسات المجتمع المدني وذلك من خلال تقديمه بحث بعنوان " المكتبات المتنقلة " وحق الاطفال بالقراءة والكتابة اينما تواجدوا بغض النظر عن مكان سكناهم.

وقدم البحث مدير مجمع اسعاد الطفولة محمود ابو صبيح وتناول البحث الذي تحدث عن عدم توافر المكتبة المتنقلة في المدينة وافتقاد الاحياء الشعبية في المدينة لمثل هذه المكتبات والية عملها وسهولة وصولها الى جميع احياء المدينة، وكذلك المناطق المهمشة في المحافظة حسب آلية برنامج واضح وبالتعاون مع العديد من المؤسسات وان البحث المقدم يصلح لتقديمه لمشروع مستقبلي.

وتم تكريم مجمع اسعاد الطفولة من خلال مديره الذي قدم شكره الى التواجد الدولي ومكتب المفوض السامي على هذه اللفتة الرائعة وكافة لجنة التحكيم.

وقام بتوزيع الجوائز على الفائزين من الافراد وتكريم المؤسسات المشاركة كل من مدير بعثة التواجد الدولي في الخليل ونائب المفوض السامي لحقوق الانسان في الخليل ولجنة التحكيم.

فيما قدم ابو صبيح شكره الى التواجد الدولي لتشجيعهم اقامة مثل هذه الانشطة والمسابقات، وكذلك الى مكتب المفوض السامي خاصة ان مثل هذه المسابقات تعمل على توعية المواطنين لحقوقهم القانونية وخاصة الحق في التعليم والتحرك بحرية.