السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الأسير خالد الجيوسي من رام الله تحمل إسرائيل المسؤولية عن أي تدهور لوضعه الصحي

نشر بتاريخ: 11/12/2006 ( آخر تحديث: 11/12/2006 الساعة: 19:10 )
رام الله- معا- حملت عائلة الأسير " خالد الجيوسي " إسرائيل المسؤولية الكاملة عن أي تدهور لوضعه الصحي جراء نقله للمشفى العسكري.

وقالت عائلة الجيوسي في بيان لها أن ابنها خالد جميل سليم ( 28 عاما ) والذي خرج للتو من غيبوبة استمرت أربعة عشر يوما جراء إصابته برصاص متفجر تسبب بقطع الشريان الرئيسي وإصابة الرئة وإصابة في الدماغ تدهور على أثرها وضعه الصحي جراء نزفه غالبية دمه وانقطاع الأوكسجين عن الدماغ، وعاش خلال تلك الفترة في العناية المكثفة وتحت أجهزة التنفس الذي لم يستطع التنفس بدونها، كما تم انعاش القلب مرتين بعد توقف القلب عن العمل خلال تلك الفترة.

وحسب المصادر الطبية فان " الجيوسي " الذي يعالج حاليا في مستشفى هداسا عين كارم تحت حراسة الجيش الإسرائيلية سيتم نقله إلى إحدى المشافي العسكرية الإسرائيلية ، علما ان مرحلة الخطر لم تزول عنه وما زال يحتاج لإجراء عملية جراحية في اليد اليسرى التي تضرر العصب فيها، إضافة لتأهيل جسدي بسبب طول الفترة التي عاشها في الغيبوبة .

وتناشد عائلة الجيوسي المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية التدخل السريع للضغط على إسرائيل، لتقديم العلاج المناسب له والتدخل لإنقاذ حياته ومنع نقله للمشفى العسكري الذي سيخضع فيه للتحقيق .

وكان خالد جميل سليم، والمعروف باسم " خالد الجيوسي " والمطلوب من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي حسب ادعائها منذ خمس سنوات، قد تعرض لمحاولة اغتيال أثناء خطبته في رام الله يوم الجمعة في الرابع والعشرين من تشرين ثاني الماضي بعد إصابته في يوم خطبته، ، وترك على الأرض ينزف أكثر من ساعة ونصف دون أن يتم تقديم الإسعاف اللازم له ، قبل أن يتم نقله في سيارة عسكرية الى مستشفى هداسا عين كارم .