الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تطالب الامم المتحدة طرد فلسطينية من عملها بـ"اوتشا" بسبب صورة

نشر بتاريخ: 16/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 10:17 )
بيت لحم - معا - طلب سفير اسرائيل في الامم المتحدة رون بروشاور طرد موظفة فلسطينية في منظمة "اوتشا" الدولية، بسبب نشرها صورة لطفلة فلسطينية على موقعها على "تويتر" وكتبت انها قُتلت نتيجة القصف الاسرائيلي على قطاع غزة خلال المواجهات الاخيرة.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية أمس الخميس، فقد وجه سفير اسرائيل في الامم المتحدة رسالة شديدة اللهجة لسكرتير الامم المتحدة بان كي مون، مطالبا الامم المتحدة اتخاذ الخطوات الضرورية ضد هذه الموظفة في منظمة "اوتشا" على نشرها الاكاذيب وتشويه صورة اسرائيل أمام العالم.

وقد حمل في رسالته :" ان هذه الطفلة التي ظهرت في الصورة توفيت عام 2006 وليس في المواجهة العسكرية مع قطاع غزة الاسبوع الماضي كما ادعت الموظفة الفلسطينية، كذلك أكد السفير انه سبق ونشرت هذه الصورة عند وفاتها مدعيا انها توفيت نتيجة لحادث سير في قطاع غزة وليس بنيران الجيش الاسرائيلي".

واضاف الموقع ان الموظفة الفلسطينية نشرت قبل 5 ايام هذه الصورة على موقعها على "تويتر"، وكتبت "فلسطين تنزف الدماء- طفلة اخرى تقتل نتيجة قصف سلاح الجو الاسرائيلي على غزة يوم امس، أب جديد في غزة يدفن طفله".

بعد هذا النشر تابع الجيش الاسرائيلي هذه الصورة وقام بفحص الموضوع، ليتبين انها سبق ونشرتها وكالة "رويترز" عام 2006 وذكرت في حينها ان سبب وفاتها يعود لحادث سير.