الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة البريطانية تدين قرار اسرائيل بخصوص البؤرة الاستيطانية "ميغرون"

نشر بتاريخ: 16/03/2012 ( آخر تحديث: 16/03/2012 الساعة: 20:07 )
بيت لحم- معا- دعا وزير الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية أليستر بيرت، الحكومة الاسرائيلية لالغاء قرار نقل المستوطنين من البؤرة الاستيطانية غير القانونية "ميغرون" إلى مستوطنة جديدة في الضفة الغربية.

وادانت الحكومة البريطانية في بيان وصل "معا"، "نحن نشعر ببالغ القلق لأن هذه الاتفاقية تشكل سابقة خطيرة للبؤر الاستيطانية الأخرى التي هي غير شرعية بموجب القانون الدولي والإسرائيلي، كما أنها تتعارض و بشكل مباشر مع الالتزامات التي وافقت عليها إسرائيل أمام المجتمع الدولي بموجب خارطة الطريق لاخلاء جميع المواقع الاستيطانية".

وتابعت الحكومة في بيانها، "نحن نؤمن بأن حل الدولتين هو في مصلحة إسرائيل، خاصة في ظل التغيير وعدم الاستقرار في المنطقة الذي يعزز ضرورة تحقيق هذا الحل. لكن عن طريق تثبيت هذه المستوطنات غير الشرعية في الضفة الغربية، و هو ما تقوم به الاتفاقية، فإن اسرائيل تجازف بارسال رسالة خاطئة حول التزامها بحل الدولتين".

واشارت انه ينبغي على كل من اسرائيل والفلسطينيين اتخاذ خطوات لبناء الثقة بينهما وتشجيع الحوار، قائلة:"ولذلك فإننا ندعو الحكومة الإسرائيلية إلى إلغاء هذا القرار وايجاد حل يتفق مع التزاماتها بموجب خارطة الطريق والقانون الدولي ".