الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات من اهالي جنين يشيعون جثمان الشهيد يوسف هصيص

نشر بتاريخ: 28/07/2005 ( آخر تحديث: 28/07/2005 الساعة: 17:01 )
جنين- معا - شيع المئات من اهالي جنين جثمان الشهيد يوسف خليل هصيص 16 عاما والذي استشهد اثر اصابته برصاصة في الراس من قبل جيش الاحتلال خلال اقتحامهم الحي الشرقي في مدينة جنين ومحاصرة منزل حمزة قعقور احد عناصر الجهاد الاسلامي .

وقد استشهد يوسف بالامس في مستشفى رفيديا في نابلس عندما نقل الى هناك بسبب خطورة اصابته وخرجت الجنازة من مستشفى جنين الحكومي الى بيت الشهيد لالقاء النظرة الاخيرة عليه ومنها الى الجامع الكبير للصلاة عليه ومن ثم الى مقبرة الشهداء في الحارة الشرقية .

واكد عامر السعدي امين سر حركة فتح اقليم جنين "على ان الشعب الفلسطيني عامة وجنين خاصة ستبقى شوكة في حلق شارون مضيفا ان شهداءنا في الجنة وموتاهم في النار"

وقال عبد الرازق ابو الهيجا نائب محافظ جنين انا ننحني اجلالا واكبارا للشهداء فهم شامة الوطن مشيرا ان للحرية ثمن وللعزة تكاليف مشيدا بما قامت به المقاومة بالامس من صد الاحتلال عن المنزل المحاصر.

وفي كلمة ذوي الشهيد قال اقارب الشهيد "ان الحرب التي بيننا وبين اسرائيل ليست حربا على الارض وانما امر من الله و ان شارون وبوش لن تخيفه الاسلحة ولا العمليات الاستشهادية وانما اقامة حكم الله هو الامر الذي سيخيفهم وكذلك الوحدة الوطنية"