الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تنعى فقيد الأمة العربية البابا شنودة

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 18/03/2012 الساعة: 00:01 )
رام الله- معا- نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأعتبرت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة مساء اليوم السبت الفقيد البابا شنودة أحد أهم الشخصيات العربية الروحية التي تفتقدها الأمة العربية في ظروف صعبة ومعقدة، تمر بها القضية الفلسطينية والشعوب العربية.

وأضاف البيان :" ان حركة التحرر الوطنية الفلسطينية كانت ترى في البابا شنودة مصدرا لاينضب من الدعم المعنوي والروحي لشعبنا الفلسطيني وقضيتنا العادلة، وأحد الذين اسهموا في حماية المقدسات على ارضنا، ومقاوما لتهويد القدس، ومقاوما للتطبيع مع الاحتلال".

ونوه بيان فتح بمكارم أخلاق الفقيد الشخصية، وانعكاسها كمكانةعالية عند الأشقاء المصريين والفلسطينيين وكل العرب التي ارتقاها بفضل ايمانه بمبدا السلام والمحبة بين أبناء الوطن الواحد والأمة العربية، وعمله باخلاص من اجل وحدة شعب مصر العروبة، ومواقفه النبيلةمن قضية فلسطين باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية، وتاييده المطلق لكفاح الشعب الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال".

واشار البيان الى مكانة البابا شنودة في الذاكرة الروحية والثقافية للفلسطينيين، منوهة بالدعم اللامحدود للشعب الفلسطيني في كل مراحل نضاله، حيث حرص البابا شنودة على تأكيد موقف الكنيسة القبطية والمؤمنين التابعين لها في كل مكان الى جانب الحق الفلسطيني".

وتمنت الحركة في ختام بيانها أن ينعم الله على البابا شنودة بخلود في الفردوس الأعلى، باعثة بالتعازي الحارة للشعب المصري الشقيق، والكنيسة القبطية بالتعازي ، مؤكدة على النضال بالوسائل المشروعة حتى تحقيق الحرية والسلام للقدس التي كانت احدى أماني الفقيد البابا شنودة.