السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: دعوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لانتخابات مبكرة متسرعة

نشر بتاريخ: 11/12/2006 ( آخر تحديث: 11/12/2006 الساعة: 23:45 )
معا- وصف رئيس الوزراء اسماعيل هنية دعوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة بأنها "متسرعة" .

وقال إنها "شكلت خروج على السياق العام الذي تمر به الساحة الفلسطينية ومشروع المقاومة والمصالح العليا للفلسطينيين".

ودعا هنية - في تصريحات له عقب وصوله مطار الخرطوم اليوم الاثنين قادما من طهران - "إلى عدم التسرع في اتخاذ القرارات التي من شأنها إرباك الساحة الفلسطينية" .

وأعرب رئيس الوزراء عن ثقته في أن تحقق زيارته الحالية للسودان أهدافها على الصعيد السياسي والاقتصادي والعمل الجاد من أجل كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وندد هنية بشدة بعملية القتل التي وقعت اليوم بمدينة غزة وراح ضحيتها عدد من الأطفال، واصفا العملية بــ "النكراء" ، وقال " لا يجب السكوت عليها" .

وأوضح أنه أمر وزير الداخلية سعيد صيام باتخاذ كل الاجراءات اللازمة لملاحقة القتلة وتقديمهم للعدالة .

وأشار هنية إلى أن "التحدي الذي يواجه الأمة العربية يتطلب تعزيز التعاون بين القادة العرب وتحقيق الإجماع والموقف العربي الموحد لمواجهة القضايا الكبرى والتي تشمل الأوضاع في دارفور والعراق والجنوب اللبناني وفلسطين" .

وطالب القادة العرب بالعمل من أجل حماية الأراضي العربية وقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية، لافتا إلى أن الاستراتيجية الأمريكية والإسرائيلية تهدف إلي تفتيت المنطقة الأمر الذي يتطلب وضع سياسات عربية عليا تحمي الحق الفلسطيني الثابت وسيادته علي أراضيه .

ووصف جولته الخارجية - التى شملت حتى الآن مصر، قطر، البحرين، سوريا وإيران - بأنها ناجحة وحققت أهدافها, مشيرا إلى أنه تم خلالها الحصول على الدعم السياسي والمعنوي والمالي .