الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تقرر بناء 187 الف شقة جديدة خلال السنوات الخمس القادمة

نشر بتاريخ: 18/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 10:17 )
بيت لحم- معا- اقرت الحكومة الاسرائيلية بالاجماع خلال اجتماعها الاسبوعي الذي عقد اليوم " الاحد" توصيات لجنة ترتينبرغ التي اقيمت في اعقاب الاحتجاجات الاجتماعية التي شهدتها اسرائيل العام الماضي الخاصة بالاسكان وفقا لما ذكره موقع معاريف الالكتروني .

وبناء على تلك التوصيات اقرت الحكومة بناء 187 الف شقة سكنية جديدة منها 40 الف من الشقق التي توصف بالرخيصة نسبيا او "يمكن تحصيلها" الامر الذي وصفه نتنياهو بالثورة الحقيقية التي ستؤدي لتخفيض اسعار الشقق دون المس بنسبة البيع .

وستقام غالبية الشقق 60% منها في مناطق الطلب الرئيسية وفقا للتصنيف الاسرائيلي مثل منطقة تل ابيب والمنطقة والوسطى اضافة الى القدس فيما تصنف الـ 40% بالشقق الرخيصة .

وسترفع الحكومة قيمة المساعدات المالية لمن يحق لهم شراء او الانتفاع بشقق الاسكانات العامة بـ 300 شيقل شهريا بزيادة قدرها 800 مليون شيقل على مدى السنوات الخمس فيما ستفرض ضريبة " ارنونا " مضاعفه على الشقق المهجورة " غير المستخدمة " ما قد يسهم بضخ 15 الف شقة جديدة لسوق العقارات .

وتهدف الخطة الاسرائيلية الى رفع مستويات عرض الشقق وتوزيع اكثر عدلا للشقق الخاصة بالعائلات والازواج الشابة وفقا لاقوال رئيس الوزراء الاسرائيلي .