الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تتهم ايران بتدريب خلايا عسكرية في غزة وسيناء

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 16:33 )
بيت لحم - معا - اتهم مصدر عسكري اسرائيلي وصفته صحيفة "هآرتس" العبرية بالكبير، بوجود خبراء عسكريين ايرانيين في قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء، بهدف تنشيط العمل العسكري وتطويره ضد اسرائيل.

وبحسب ما نشرت الصحيفة اليوم الاثنين، فإن الجمهورية الاسلامية الايرانية تسعى لتنشيط العمل العسكري ضد اسرائيل انطلاقا من قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء، حيث توجه خبراء ايرانيون الى السودان ومنها تسللوا الى مصر وصولا الى سيناء ومن ثم قطاع غزة، وهؤلاء الخبراء ينشطون في تشكيل خلايا عسكرية وتدريبات في قطاع غزة وسيناء، بالتعاون مع منظمة الجهاد الاسلامي ولجان المقاومة الشعبية.

وبحسب هذا المصدر العسكري، فإن ايران تقوم بممارسة الضغوطات على هذه التنظيمات الفلسطينية بالاستمرار في نشاطها العسكري ضد اسرائيل، ويقدم هؤلاء الخبراء المتواجدين في قطاع غزة وسيناء تدريبات ومشاركة لتنفيذ عمليات عسكرية، خاصة في مجال الصواريخ بالتعاون مع الجهاد الاسلامي، ويؤكد هذا المصدر ان المواجهة الاخيرة مع قطاع غزة اظهرت بصمة واضحة لهؤلاء الخبراء في الصواريخ التي اطلقها الجهاد الاسلامي، وقد مارسوا الضغوطات على الجهاد للاستمرار في اطلاق الصواريخ وعدم التوقف والتزام بالتهدئة.

ويتهم هذا المصدر الجهاد الاسلامي بالمسؤولية عن الصواريخ التي اطلقت ما بعد التوصل للتهدئة، وذلك استجابة للضغوطات الايرانية، كذلك يتهم لجان المقاومة الشعبية بالتعاون مع هؤلاء الخبراء وايران من اجل تطوير العمل العسكري ضد اسرائيل وكذلك استمراره.

وأكد هذا المصدر ان موافقة اسرائيل على زيادة القوات المصرية في سيناء جاء بناء على تسلل هؤلاء الخبراء الى سيناء، ونشاطهم مع العديد من المجموعات المصرية العاملة في سيناء، خوفا من فقدان السيطرة الامنية المصرية على سيناء وتتحول لمصدر يهدد الحدود الجنوبية لاسرائيل.