السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تغتال مؤيد فتحي رشيد موسى في طولكرم

نشر بتاريخ: 28/07/2005 ( آخر تحديث: 28/07/2005 الساعة: 18:04 )
طولكرم- معا- استشهد الشاب مؤيد فتحي رشيد موسى 28 عاما في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية اليوم . حيث افاد مراسلنا ان قوات من الجيش الاسرائيلي اغتالت مؤيد في منزله الكائن في عزبة شوفة جنوبي المدينة .حيث ذكر شهود عيان بأن قوة من حرس الحدود الاسرائيلية حاصرة منزل الشهيد ومن ثم اقتحمت البيت وسمع اطلاق نار وبعد انسحاب الجيش وعلى الفور دخل سكان الحي الى البيت فوجدو مؤيد ممددا على الارض ومدرجا بدمائه شهيدا , استدعيت سيارة اسعاف الى المكان وتم نقل الشهيد الى مستشفى الشهيد الدكتور ثابت ثابت في طولكرم .

حيث اوضحت مصادر طبية في مستشفى طولكرم بأن الشهيد تعرض لعملية اغتيال بإطلاق النار المباشر على رأسه ووجهه مما ادى الى استشهاده على الفور.


وافادت مصادر اسرائيلية ان الشهيد مؤيد هو احد المتورطين في عملية نتانيا الاخيرة والتي وقعت في تاريخ 12/7/ 2005. وانه من احد افراد سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي في طولكرم لذلك تم اغتياله .


من جهتم اشقاء الشهيد واقرباءه واصدقائه استنكروا عملية الاغتيال مؤكدين بأن الشهيد لم يكن على أي علاقة بأي تنظيم فلسطيني وانه مواطن عادي قتل بدم بارد .

واضاف مراسلنا في طولكرم ان قوات الاحتلال اعتقلت ايضا علاء ومعزوز فتحي رشيد موسى وهم اشقاء للشهيد مؤيد .

من جانب اخر اعتقلت القوات الاسرائيلية على حاجز بيت ايبا غرب نابلس الجريح ناصر حنون 18 عام اثناء نقله من مستشفى طولكرم الى مستشفى رفيديا في نابلس , يذكر ان الجريح قد اصيب في وقت لاحق اليوم في بلدة عنبتا شرق طولكرم اثناء مواجهات جرت بين شبان فلسطينيين والجنود الاسرائيليين , فألقى الجيش الاسرائيلي عبوة بإتجاه الشبان مما ادى الى اصابة حنون وزملائة بجروح متفاوته عبد الجبار رزق ومروان فهمي وصفت جراحه بالخطيرة ومروان بالطفيفة.