الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول أحدث أجهزة تصوير القلب للمشفى الاهلي بالخليل

نشر بتاريخ: 12/12/2006 ( آخر تحديث: 12/12/2006 الساعة: 13:23 )
الخليل- معا- صرح الدكتور وضاح الاشهب إستشاري أمراض القلب في المشفى الاهلي لمراسلنا في الخليل، بأنه تم إدخال أحدث أجهزة تصوير القلب بالامواج الصوتية ECHO في العالم الى الخدمة في المشفى الاهلي بالخليل.

وقال الاشهب "هذا الجهاز من نوع PHILIPS ذو تقنية عالية مما يمكن الحصول على تصويراً واضحاً جداً مقارنة مع الاجهزة الاخرى وهو ايضاً يحتوي على تقنية ثلاثية الابعاد وإمكانيات فنية أخرى تمكن الاخصائي من تشخيص أمراض القلب بسهولة ودقة ووضوح".

مضيفاً " إن هذا الجهاز تعتمد عليه وكالة الفضاء الامريكية ناسا لفحص رواد الفضاء قبل خروجهم للفضاء بواسطة المكوك الفضائي".

وقال باسم النتشة مدير العلاقات العامة في المشفى الاهلي "بأن ثمن الجهاز فاق مبلغ مئتي الف دولار امريكي وتم تغطيته من قبل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت بإشراف مؤسسة التعاون، علماً بأن الصندوق العربي قام بتمويل العديد من المشاريع الهامة للمشفى الاهلي في السابق".

وأضاف النتشة أن ادخال هذا الجهاز للمشفى الاهلي هو اضافة جديدة متميزة للمشفى ويمكن المرضى من تشخيص حالتهم الطبية بالسرعة القصوى ودون اللجوء لدول الجوار للإطمئنان على وضعهم الصحي، وتعمل الهيئة الادارية لجمعية أصدقاء المريض في الخليل جاهدة لتوفير كافة الاجهزة الطبية والمتطورة لخدمة المواطن الفلسطيني ، فبعد جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي والذي يعتبر الوحيد في منطقة جنوب الضفة تم إضافة جهاز تصوير تصوير القلب الاحدث و في المنطقة".