الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الاحتلال : فصائل غزة حصلت على اسلحة متطورة من ليبيا

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 10:09 )
بيت لحم معا- اعرب ضباط كبار في الجيش الاسرائيلي عن مخاوفهم من حصول الفلسطينيين في غزة على اسلحة متطورة وصلتهم الفترة الاخيرة من مخازن النظام السابق في ليبيا وصحراء سيناء .

واضاف الضباط وفقا لموقع " والله" الالكتروني الناطق بالعبرية الذي اورد تصريحاتهم اليوم " الاثنين " بان تشكيلة وساعة ومتنوعه من الصواريخ المضادة للدبابات وصلت الفلسطينين وبكميات كبيرة عبر انفاق التهريب في منطقة رفح فيما شكلت حماس وحدة سرية خاصة متخصصة بمقاومة الدروع عبر تشغل صورايخ مضادة للدبابات ويقف على رأس الوحدة القائد الحمساوي احمد الجعبري وتحظى هذه الوحدة باحترام كبير في صفوف الجناح العسكري او كما وصف الموقه " القوات المسلحة ".

ونقل الموقع عن ضابط كبير في سلاح المدرعات الاسرائيلية قوله بان الصواريخ المضادة للدروع الموجودة في قطاع غزة باتت تشكل تهديدا مركزيا للمدرعات الاسرائيلية التي ستتحمل العبء الالكبر في اية عملية عسكرية واسعة النطاق قد تستهدف غزة.

واضاف الضابط " ان التهديد جدي للغاية وكميات الصواريخ التي تدخل الى قطاع غزة كبيرة واذا لم نشاهد عمليات اطلاق صواريخ مضادة للدروع بعيدة المدى خلال عملية الرصاص المصبوب فاننا نشاهها اليوم حتى في عمليات حفظ الامن اليومية التي ننفذها ".

ويدعي الجيش الاسرائيلي حصول الفلسطينين على كميات كبيرة من الصواريخ المضادة للدروع بينها صواريخ كورنيت و بغوت وصاواريخ ما تيس وجميعها من انتاج روسيا اضافة الى قاذفات ار ابي جي متطورة تحمل رأس متفجرا مزدوجا .

واختتم ضابط المدرعات قوله بان الفلسطينين في غزة يمتلكون صواريخ من كافة الانواع وبكميات كبيرة لكن الفلطينين لا يتدربون عليها داخل القطاع لانه لو حدث ذلك لعلمت اسرائيل به .