الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طالبات الجامعة الإسلامية يطلق أعمال الأيام الصحية المجانية

نشر بتاريخ: 12/12/2006 ( آخر تحديث: 12/12/2006 الساعة: 13:32 )
غزة- معا- أطلق مجلس طالبات الجامعة الإسلامية أمس أعمال الأيام الصحية المجانية الثانية بحضور الدكتور أسامة المزيني نائب عميد شؤون الطلبة، والدكتور يوسف الجيش عميد كلية التمريض، والدكتور علي الزيتاني مدير الدائرة الطبية، وممثلين عن وزارتي الشباب والرياضية والصحة، والجمعيات الطبية، وشركات الأدوية.

وتوفر الأيام الطبية خدمة الفحص الطبي في عدد من التخصصات الطبية، مثل الأنف والأذن والحنجرة، وطب الأسنان، والأمراض الجلدية، إضافة إلى إتاحتها خدمة فحص الدم، وفحص النظر، وقياس الطول والوزن.

وشارك في فعالية الأيام الصحية المجانية من الجامعة الإسلامية كلية التمريض، وكلية العلوم ممثلة بقسمي التحاليل الطبية، والبصريات الطبية، والدائرة الطبية.

ويشارك في الفعالية من خارج الجامعة، وزارتا الشباب والرياضة التي وفرت الخيام الطبية، والصحة التي وفرت عيادة أسنان متنقلة مزودة بطاقمها الطبي، إلى جانب جمعية الخدمة العامة التي دعمت الأيام الصحية بالأطباء من ذوي التخصصات المختلفة.

وفيما يتعلق بالشركات الطبية التي ساهمت في توفير المستحضرات الطبية فتمثلت في شركة بيت جالا لصناعة الأدوية، وشركات بيرزيت، والقدس، ودار الشفاء للمستحضرات الطبية، التي دعمت الأيام الصحية بالأدوية.