الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم عدة فعاليات بيوم المستهلك الفسطيني في محافظة القدس

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 10:02 )
القدس- معا- تحت رعاية محافظ القدس/المهندس عدنان الحسيني نظمت وزارة الاقتصاد الوطني/محافظة القدس وبالتعاون مع وزارة الأوقاف الأسلامية ومدرسة دار الأيتام الأسلامية الاحتفال بيوم المستهلك الفلسطيني في قاعة وزارة الأوقاف الاسلامية في العيزرية،.

وتحتفل دول العالم باليوم العالمي لحقوق المستهلك والذي أقرّته الأمم المتحدة عام 1985 والذي يصادف الخامس عشر من آذار من كل عام ويعتبر هذا اليوم مناسبة هامة لتفعيل دور المواطن وفرصة سنوية للتضامن بين مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص ومناسبة لتعزيز الحقوق الاساسية لكل المستهلكين.

وقد تم اختيار مدرسة دار الأيتام الإسلامية لإقامة الاحتفال المركزي في المحافظة تأكيدا على أهمية توعية طلابنا بدورهم كمستهلكين خاصة وأن الطلاب يمثلون أكثر الفئات المستهلكة ولبنة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد المحافظ بكلمته أهمية يوم المستهلك الفلسطيني خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي تفرضها سلطات الاحتلال على التجار والمواطنين في محافظة القدس بشكل خاص والتي تهدف لضرب الاقتصاد المقدسي وتهويد المدينة المقدسة ودعا المواطنين والتجار إلى الالتزام بالقوانين الفلسطينة وجعلها جزأ من حياتهم اليومية، ودعا الطلاب إلى اختيار المنتجات الوطنية الفلسطينية لما تمتاز به من جودة عالية كما وأكد اعتزازه بمدرسة دار الأيتام الإسلامية وطلابها فرقتها الكشفية.

كما وأكد منذر عريقات مدير مكتب محافظة القدس- وزارة الاقتصاد على حقوق المواطن الفلسطيني وعلى الجهود التي تقوم بها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع بقية الوزارات المعنية لتامين الحماية الكاملة للمستهلك واكد على اهمية الحفاظ على رأس المالي الوطني الفلسطيني ودعم الصناعات الوطنية الفلسطينية، بالإضافة إلى تقديم النصائح للمستهلكين الفلسطينين حول الأساليب الواجب اتباعها في التعامل مع السلع مهما كان نوعها والتأكد من مصدر أي بضاعة قبل شرائها.

وأوضح حجازي الرشق رئيس جمعية حماية المسهلك في محافظة القدس دور الجمعيات في حماية المستهلك والصعوبات التي تواجهها الجمعية خاصة في محافظة القدس ودعى الأخوة التجار إلى مراعاة الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن الفلسطين والابتعاد عن المغالاة في الأسعار .

وقد دعا ابراهيم زعاترة مدير دائرة الأوقاف الإسلامية /محافظة القدس الأخوة التجار إلى اتقاء الله في أبناء شعبنا وتوخي الحذر في السلع التي يقومون بترويجها للمواطن الفلسطيني واكد على اهمية رفع مستوى الانتماء الوطني الفلسطيني لهذه الأمة وتعزيز ثقافة الاستهلاك للمنتجات المحلية الفلسطينية واكد ان من يقوم بشراء منتجات الاحتلال هو خائن لشعيه.

وقد شارك في الاحتفال أعضاء المجلس التنفيذي وممثلين عن مختلف المؤسسات الحكومية والأجهزة الأمنية في المحافظة وأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في مدرسة دار الأيتام الإسلامية وطلاب المدرسة حيث بدأ الاحتفال بعرض كشفي من قبل فرقة الكشافة التابعة مدرسة دار الأيتام الإسلامية التي عزفت أنغام السلام الوطني الفلسطيني وبعض المقطوعات الأخرى تلتها الكلمات التعريفية الخاصة بالمناسبة.

كما وتم تنظيم معرض مصغر للصناعات الوطنية الفلسطينية في محافظة القدس على هامش الاحتفال، وتلى الاحتفال جولة تفتيشية تعريفية في منطقة العيزرية من قبل وزارة الاقتصاد الوطني- محافظة القدس برفقة عطوفة المحافظ المهندس عدنان الحسيني ومدراء المؤسسات والأجهزة الأمنية والوفد المرافق.