الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل هدد الاسد كوفي عنان بحرب اقليمية وقصف تركيا بالصواريخ ؟

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 23:13 )
بيت لحم- معا- يدار العالم منذ عشرة ايام تحت سقف تهديدات بشار الاسد التي القاها على مسامع مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان خلال اجتماعهما يوم السبت الموافق 10-3 في دمشق وفقا لما ادعاه اليوم " الثلاثاء " موقع "تيك ديبكا " الاسرائيلي الذي نسب لمصادره الاستخبارية والعسكرية الخاصة قولها بان الرئيس السوري هدد بفتح حربا اقليمية في حال أي تحرك دولي ضد بلاده .

وقال الاسد لضيفه الاممي وفقا للموقع " أي تحرك عسكري او تدخل عسكري في سوريا سيواجه بضربة صاروخية سورية موجهة للدول والقوات العسكرية المتورطة بهذا التدخل ".

واضاف الاسد " سوريا لن تنتظر وقوع التدخل العسكري لكنها ستوجه ضربة وقائية في حال اتضح لها اصدار امر بالتدخل العسكري ضدها ".

واضاف الموقع بان الاسد قصد في الاقوال التي نسبها اليه الموقع الدول الأوروبية الرئيسية بريطانيا ، فرنسا، النرويج، هولندا وايطاليا التي تربط اسلحتها الجوية واساطيلها البحرية في شرق البحر المتوسط وخاصة في القاعدة الجوية البريطانية الواقعة في جزيرة قبرص .

وحسب ادعاء الموقع ذكر الاسد امام عنان دولة واحدة بالاسم كهدف مركزي لاي ضربة وقائية سورية هي تركيا حيث قال بوضوح " سوريا لن تتردد مطلقا بتنفيذ عملية عسكرية ضد تركيا "

نقل الموقع عن مصدر عسكري اوروبي قوله " من ناحية الاوروبيين كل الامور جاهزة للتحرك ضد سوريا وفرض مناطق وحتى مدن كاملة كمناطق محمية خالية من اية قوات سورية واجوائها خالية من الطائرات الحربية السورية ومنع تلك القوات من العمل والتحرك في تلك المناطق الامنة ".

وتبحر امام الشواطئ السورية في الوقت الحالي حاملتا طائرات امريكية تدعى USS Enterprise وفرنسية تحمل اسم French carrier Charles De Gaulle "شارل ديغول " وتعتبر الحاملتان جزءا اساسيا من الحشد الغربي العسكري والبحري ضد ايران .