الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بادر" تعقد ورشة عمل تربوية نفسية في مدرسة زيتا

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 20:01 )
طولكرم -معا- عقدت هيئة بادر للتنمية المجتمعية في محافظة طولكرم بالتعاون مع نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ورشة عمل تربوية نفسية في مدرسة زيتا الثانوية للطالبات، بحضور عدد كبير من الأمهات والطالبات إضافة إلى مديرة المدرسة وبعض المعلمات .

وفي بداية الورشة رحبت مديرة المدرسة سجى كتانة وأعضاء هيئة بادر للتنمية المجتمعية ونقابة الاخصائيين النفسيين الاجتماعيين كما رحبت بالأمهات والطالبات وحثت الحضور على التفاؤل والافادة من الورشة لصالح العلاقات الأسرية ومتابعة الابناء والبنات .

الأستاذ رائد يونس مدير هيئة بادر لخص أهمية الخط المساعد الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع نقابة الاخصائيين من خلال عقد ورشات عمل ومحاضرات تربوية من مختلف مدارس المحافظة ومن خلال برامج تلفزيونية تخاطب الاسرة وتنشر الوعي بين افراد الاسرة ، وقدم تعريفاً بالهيئة ورسالتها وأهدافها والطالبات لعرض ما لديهن من قضايا تربوية وسلوكية بكل الطرق والشفافية أخذين بعين الاعتبار أهمية الكشف عن السلبيات كي نحاول معاً دراستها ومعالجتها بشكل حاسم وناجح .

وعرض إياد سليم أمين سر نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في البداية للوقت وأهمية استثمار الوقت بشكل صحيح وقد أشرك العديد من الحضور في نشاط عملي على الطريقة الصحيحة في البيت والمدرسة .

وعرض نقيب الاخصائيين لنماذج سلوكيه وتربوية صحيحة تستدعي الاباء والأمهات للتعامل معها بمصداقية وجدية مطلقة مع جميع الابناء دون محاباة أو تميز بينهما ، وضرورة جلسة عائلية متكاملة يتناول الجميع من خلالها الآراء ولأفكار والاحداث التي مروا بها خلال اليوم .

وأختتم رائد يونس مدير بادر الورشة لتقديم الشكر والامتنان بإدارة المدرسة والمحاضرين ووعد بعقد ورش أخرى لاستكمال الشرح والايضاح والحوار الهادف البناء رئب الصدع داخل الاسرة أين وجد ونعم ظاهر الانسجام والتفاهم والاداء الصحيح بواجبات الافراد وبخاصة طلبة العلم في المدارس والكليات .