الخميس: 25/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل لمناقشة سبل زيادة إيرادات الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 11:35 )
رام الله- معا- نظمت اللجنة الوزارية المكلفة بمراجعة السياسات المالية للهيئات المحلية بحضور وزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي وبرئاسة رئيس اللجنة الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عبد الكريم سدر وحضور بعثة ممثلة من البنك الدولي وعدد من المانحين ومؤسسة (GIZ) وصندوق تطوير وإقراض البلديات ووزارتي التخطيط والمالية وعدد من البلديات ورشة عمل لمناقشة سبل زيادة إيرادات الهيئات المحلية.

وأكد القواسمي خلال افتتاحه الورشة على أهمية ودور الهيئات المحلية ممثلة ببلدياتها ومجالسها القروية في زيادة بناء المجتمع المحلي وتقديم أفضل الخدمات لمواطنيها وضرورة العمل من أجل زيادة مصادر دخلها الذاتية.

من جهته أشار الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عبد الكريم سدر أن هدف الورشة النهوض بواقع الهيئات المحلية من أجل تمكينها من الاعتماد على مصادرها الذايتة في تنمية قدراتها وتحسين مستوى خدماتها.

في ذات السياق أكد الحضور على ضرورة عدم زيادة الضرائب على المواطن الفلسطيني، خاصة وأنه يعيش في ظروف صعبة مع ضرورة العمل على بناء قدرات الهيئات المحلية وتحسين الجباية خاصة فيما يتعلق بقطاعي المياه والكهرباء.

وأشار مستشار البنك الدولي على ضرورة قيام السلطة المركزية بزيادة دعمها للهيئات المحلية وعدم تأخير تحويل الأموال المستحقة لها.

وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على استمرار اللقاءات من أجل الوصول والتوافق على أفضل الآليات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.