الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يحاضر في مدرسة ذكور الزير الثانوية

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 11:40 )
بيت لحم- معا- التقى وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم ضم حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب ومحمد شحاده مفوض الجامعات والمعاهد وحمد عبيات صباح اليوم طلبة مدرسة ذكور الزير الثانوية في بيت لحم.

وفي بداية اللقاء عرّف شحاده الطلبة بهيئة التوجيه السياسي والوطني والمهام المنوطة بها, والدور الهام الذي تلعبه في رفع مستوى الثقافة الوطنية لدى منتسبي المؤسسة الأمنية وطلبة المدارس والمعاهد والجامعات وكافة مؤسسات السلطة الأخرى.

وألقى حسن ربعي محاضرة حول الذكرى 44 لمعركة الكرامة الخالدة قال فيها أنه من حق شعبنا الفلسطيني أن يحيي هذه الذكرى بكل اعتزاز, وأن يتنسم بفخر عبق النصر القادم من ذكرى الكرامة..تلك المعركة التي كانت بمثابة بداية التأريخ لمرحلة جديدة بعد أن استطاع الفدائي الفلسطيني وجندي الجيش العربي الأردني أن يحولوا ارض الكرامة الرملية إلى صخرة صلبة تحطمت عليها كل أحلام وطموحات قادة العدو بالقضاء على منظمة التحرير الفلسطينية وإنهاء العمل الفدائي عبر أطول حدود عربية مع الأرض المحتلة, كما أنّ هذه المعركة أعادت للأمة هيبتها وكرامتها بعد عقود من الهزائم والانكسارات.

وأضاف ربعي أنّ هذه المعركة كانت الشاهد الأكبر على تحطيم أسطورة الجيش الذي لا يقهر التي عشعشت في عقول قادة الاحتلال وأركان نظامه بعد نشوة النصر الخاطف في حرب عام 1967 ليعود هذا الجيش مهزوما مدحورا. لقد سطّرت هذه المعركة صفحة جديدة على درجة كبيرة من الأهمية في تاريخ الأمة العربية والمنطقة بشكل عام وفي كيان ووجدان الشعب الفلسطيني بشكل خاص حيث شكّلت بالنسبة لنا انطلاقة جديدة إلى فضاءات أكثر رحبا وتلاحم جماهيري فلسطيني وعربي لم يسبق له مثيل حيث فتحت معظم العواصم العربية أبوابها لقيادة منظمة التحرير وازداد عدد الدول الصديقة يوما بعد يوم ودخلت الثورة الفلسطينية العالم بأسره من أوسع البواب.. باب الكرامة.