السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الإسلامية المسيحية تطلع رئيس البعثة الأوكرانية على أوضاع القدس

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 15:20 )
رام الله- معا- زار أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الخميس مقر الممثلية الأوكرانية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في مدينة البيرة حيث كان في استقباله رئيس البعثة الأوكرانية الدكتور ايغور تورشين.

واستعرض الأمين العام للهيئة حنا عيسى في بداية اللقاء الانتهاكات الإسرائيلية في القدس، والحملة الإسرائيلية المسعورة الموجه ضد مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، محذرا من شبكة الأنفاق أسفل المسجد الأقصى والبلدة القديمة والتي تهدد بانهياره بأي وقت، معتبرا ما يجري في مدينة القدس واقع تنفيذي للإستراتيجية الإسرائيلية الهادفة لتهويد مدينة القدس أولا وتهجير سكانها ثانيا وسحق طابع المدينة الإسلامي المسيحي ثالثا.

وكشف د. حنا عيسى عن عدد من الأساليب الإسرائيلية الهادفة لتفريغ مدينة القدس من سكانها، وقام بتسليم رئيس البعثة الأوكرانية الدكتور ايغور تورشين التقرير السنوي (2011) المتمثل في رصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين مرفق معها تقارير شهرية لعام 2012 ترصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات وهي من إصدارات الهيئة الإسلامية المسيحية.

من جهته أكد رئيس البعثة الأوكرانية الدكتور ايغور تورشين على اهتمام أوكرانيا بتدعيم السلام في المنطقة وخاصة السلام الديني بين أتباع الديانات المختلفة، مرحبا بالتعاون مع الهيئة الإسلامية المسيحية في إطار الحفاظ على التسامح الديني في المنطقة.