الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواطنون في حيي جعيدي ونزال وسط قلقيلية يحتجون على نصب برجي تقوية لشركة جوال داخل الأحياء السكنية

نشر بتاريخ: 28/07/2005 ( آخر تحديث: 28/07/2005 الساعة: 19:42 )
قلقيلية - معا - احتج مئات المواطنين في حيي جعيدي ونزال في وسط مدينة قلقيلية اليوم على قيام شركة جوال بنصب برجي تقوية فوق أسطح البنايات في الحيين المذكورين , ما أثار مخاوف المواطنين من تعرضهم للاصابة بالأمراض ومن ضمنها الأمراض السرطانية .

ونظم سكان الحيين وجمعية العناية بالبيئة في مدينة قلقيلية بعد ظهر اليوم , مسيرة وصلت الى مكاتب شركة جوال في المدينة , احتجاجا على نصب أبراج التقوية التابعة للشركة داخل الأحياء السكنية .

وطالب المشاركون والمنظمون لهذه المسيرة الشركة بعدم نصب هذه الأبراج داخل الأحياء السكنية , وسلموا مدير مكتب الشركة في قلقيلية مذكرة تطالب بتفكيك هاذين البرجين حفاظا على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم للاصابة بالأمراض الخطيرة التي قد تودي بحياتهم ونصبها في أماكن خارج المناطق السكنية .

وكان المواطنون قد أحرقوا فجر الثلاثاء الماضي مرتين متتاليتين برج تقوية لشركة جوال أقامته على سطح بناية في وسط مدينة قلقيلية , تعبيرا عن رفضهم لنصب هذا البرج خشية الاصابة بامراض ناتجة عن الاشعاعات الصادرة عنه , فيما أكدت شركة جوال لسكان الحي عدم تشغيل البرج قبل التوصل الى اتفاق معهم والحصول على موافقتهم بتشغيله , وطلبت الشركة في حينه من بلدية قلقيلية , عدم توصيل التيار الكهربائي للبرج قبل التوصل الى اتفاق مع سكان الحي .

هذا ومن المقرر أن يلتقي مديرعام شركة جوال في وقت لاحق من مساء اليوم . مع أعضاء جمعية العناية بالبيئة وممثلين عن سكان الحيين في مدينة قلقيلية , للتباحث في هذا الأمر .