الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الله عبد الله: وزير الداخلية والتنفيذية يتغاضيان عن اعتقال قتلة الاطفال ويقول ان الرئيس سياخذ قرارا حاسما في خطابه

نشر بتاريخ: 12/12/2006 ( آخر تحديث: 12/12/2006 الساعة: 21:09 )
بيت لحم- معا- قال وكيل وزارة الخارجية السابق عبد الله عبد الله ان وزير الداخلية سعيد صيام والقوة التنفيذية يتغاضيان عن اعتقال قتلة الاطفال في غزة امس, مطالبا الوزير بالاستقالة من منصبه لفشله في حفظ الامن الداخلي.

واشار الى ان القرار السياسي بشان الاوضاع الامنية موجود في يد وزير الداخلية والحكومة للقيام بمهماتها, متسائلا, عندما تعرض موكب الوزير صيام قبل ايام لاطلاق نار, القوة التنفيذية خلال اقل من 24 ساعة القت القبض على الجناة, فلماذا لا تستطيع القوات الى الان اعتقال قتلة الاطفال ؟".

واضاف عبدالله عبد الله في حديث لوكالة" معا" اذا فشل اي وزير في اي مهمة اقل شيء يعمله هو الاستقالة, من منصبه ووزير الداخلية فشل في حفظ الامن ومنذ اصبح وزيرا قتل في عهده اكثر من 300 مواطن اخرهم الاطفال امس".

وحول انتقاد وزير الداخلية لنشر قوات الامن في غزة بناء على قرار الرئيس, اوضح وكيل الوزراة السابق ان القوات التي تـأتمر بامرة الوزير هي المسؤولة عن حفظ الامن الداخلي , اما قوات الامن الوطني والتي يسيطر عليه الرئيس مهمتها مختلفة عن ذلك".

وفيما يتعلق بخطاب الرئيس المقبل, اكد عبد الله عبد الله ان الرئيس لا يهدف من الخطاب الى تسجيل نقاط لانه يتحمل مسؤولية القسم الذي قلده صلاحياته الدستورية لذلك سوف يشرح الوضع وبناء عليه سيتخذ قرارا حاسما بشان الوضع المتفاقم في الاراضي الفلسطينية.