الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يرفع العدد لـ 36- اغلاق 19روضة بقلقيلية لعدم توافر شروط السلامة العامة

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 23/03/2012 الساعة: 00:44 )
قلقيلية- معا- بدأت الشرطة والنيابة العامة بجولات تفقدية على رياض الاطفال في مختلف محافظات الوطن للتأكد من شروط السلامة العامة والتراخيص فيها، حيث اغلقت خلال الاسابيع القليلة 36 روضة اطفال على الاقل في الضفة.

فقد أغلقت الشرطة والنيابة العامة اليوم الخميس، 19 روضة من رياض الأطفال التي لا تتوفر فيها شروط السلامة العامة وليس لديها تراخيص لمزاولة عملهم ولعدم قانونيتها في محافظة قلقيلية.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة وصل "معا"، انه وبناء على القرار الصادر من النائب العام أحمد المغني، توجهت قوة من شرطة محافظة قلقيلية وعلى رأسها احمد حنون رئيس النيابة العامة في قلقيلية، والرائد صفوان برهم مدير مركز شرطة كفر ثلث، والملازم عبد المنعم عيسى من مركز شرطة المدينة، ويرافقهم أ. محمد الهباش ممثلا عن محافظة قلقيلية، ومجدولين عدوان رئيسة قسم الإشراف على رياض الأطفال في مديرية التربية والتعليم ومديرية صحة قلقيلية.

|168797|

وتوجهوا إلى رياض الأطفال غير القانونية والتي ليس لديها التراخيص اللازمة من التربية والتي تأهلهم بمزاولة عملهم في المحافظة، وبلغ عددها 19 الروضة، وقامت الشرطة بإغلاقها بالكامل لحين استيفائها الشروط القانونية واللازمة لمتابعة عمل هذه الرياض، ولحين حصولها على التراخيص اللازمة من قبل مديرية التربية والتعليم.

|168793|

ومن جانبه أوضح احمد حنون رئيس النيابة العامة في قلقيلية الذي اشرف على عملية إغلاق رياض الأطفال، أن الإغلاق تم بناء على القرار الذي صدر من قبل النائب العام وبعد وصول حالة الاستهتار لدى القائمين على هذه المؤسسات التعليمية إلى حد يكاد لا يكون فيه الأطفال بمأمن فيها، ولعدم قانونيتها ولعدم استيفائها لشروط السلامة العامة فيها من كافة النواحي.

وناشد البيان كافة مدارس ورياض الأطفال الحرص على توفير شروط السلامة القانونية العامة والتي تضمن المحافظة على أرواح وسلامة أطفالنا جميعا.

وكانت قد اغلقت النيابة العامة 9 رياض اطفال في محافظة طولكرم، و 8 رياض اطفال في جنين لعدم مراعاتها القوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة بالمؤسسات التعليمية، ولعدم وجود التراخيص اللازمة.