الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نسبة العجز في وقود المستشفيات بغزة وصل 82%

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 21:19 )
غزة- معا- اعلنت وزارة الصحة بالحكومة المقالة ان العجز الحالي في الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية داخل المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بلغ 82% أي أن المتبقى حالياً فقط 18% و هذه الكمية تكفي فقط إلى 4 أيام.

واعلن اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة المقالة في تصريح وصل "معا" أن نحو 70 سيارة من سيارات الإسعاف وسيارات الخدمات الصحية ستتوقف عن العمل خلال الايام القادمة إذا لم يتم إدخال المحروقات إلى قطاع غزة، مشيراً إلى انه بالفعل تم إيقاف 15سيارة من سيارات الخدمات الصحية والتي تعمل على مادة البنزين توقفت عن العمل بالإضافة إلى 18سيارة إسعاف أيضاً توقفت وأصبحت خارج الخدمة تماماً.

|168803|ودقت وزارة الصحة بالمقالة ناقوس الخطر صباح اليوم الخميس، عندما التأمت بشكل طارئ لجنة إدارة أزمة الكهرباء والمحروقات في وزارة الصحة برئاسة د.حسن خلف وكيل الوزارة المقالة ومشاركة كل من موسى السماك مدير عام الشؤون الإدارية والمالية و د.مدحت محيسن مدير عام المستشفيات ود.مدحت عباس مدير عام مجمع الشفاء الطبي وم. بسام الحمدين مدير عام الهندسة والصيانة ود.أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة.

واستعرضت اللجنة الوضع العام للازمة وانعكاسها على مجمل الخدمات الصحية وأبدت اللجنة قلقها البالغ من اشتداد الأزمة المركبة التي تعاني منها المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى المنومين داخل منازلهم.

وبين القدرة أن الإدارة العامة للهندسة والصيانة ستعتمد برنامج إعادة توزيع الأحمال الكهربائية الأساسية بحسب الأولويات في الأقسام المختلفة في المستشفيات وستضطر إلى استخدام المولدات الصغيرة في الفترة المسائية لتغذية الأقسام الحيوية فقط كجزء من إدارة الأزمة.