الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنه: على الحكومة زيارة الحوار المنتج وليس لتمرير السياسات فقط

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 19:58 )
رام الله - معا - قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان الموظفين اختاروا الوطن واعلنوها بشكل جلي في كل الاجتماعات بأن "لن تكون رواتبنا سيوفا على القيادة بل بيدها"، وان كل الموظفين خلف التمسك بالثوابت حتى الوصول للحرية للشعب الفلسطيني وان هذا الهدف الذي يشغل بال كل فلسطيني.

واضاف زكارنه في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، ان محاولات الابتزاز السياسي عن طريق وقف الدعم او وقف الرواتب اصبح جليا تقوده اسرائيل وحلفائها، وخاصة محاولة اشغال المواطن بلقمة عيشه وامكانية وجود راتب من عدمه.

وقال زكارنه :" اذا خيرنا بين الوطن والراتب سنختار الاثنتين ولكن الوطن اولا واذا خيرنا بين القدس ولقمة العيش سنختار الاثنتين ولكن القدس اولا ورفعنا شعارا واضحا للجميع نقول فيه لا للجوع ولا للركوع".

وقال زكارنه على الحكومة زيادة الحوار المنتج وليس الحوار لتمرير السياسات كما قال، معلنا عن رفض النقابة الاستمرار في الحوار مع اللجنة المشكلة وخاصة انه لا نتائج متوقعة الا توصيات للمس بجيوب المواطنين ومزيد من فرض الضرائب لصالح توصيات البنك الدولي، موضحا ان المطلوب حوار مباشر بين الحكومة والنقابة والاستجابة للمطالب الـ 28 دون التركيز على عجز الحكومة واهمال عجز المواطن.

واعتبر زكارنه ان بعض الوزراء تمادى بالتعسف واعتبر صمت النقابة الناتج عن احترام اتفاق مع رئيس الوزراء خضوع واستمر بإبتزاز الموظفين ونقلهم لاجندات شخصية، مؤكدا ان مجلس النقابة قرر خطوات سيعلن عنها قريبا اذا لم تعالج هذه التجاوزات للوزراء وفق الاتفاق مع رئيس الوزراء.