الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يلتقي مساعد رئيس الجمهورية السوداني

نشر بتاريخ: 12/12/2006 ( آخر تحديث: 12/12/2006 الساعة: 22:07 )
الخرطوم - معا- اكد اسماعيل هنية رئيس الوزراء على ضرورة العمل المشترك وتعزيز التعاون لكسر سياسة الاحتلال والحصار الاسرائيلى الظالم علي الشعب الفلسطيني .

وقال" إنه سيطلع الرئيس السودانى عمر البشير رئيس القمة العربية خلال لقائه به علي التطورات في الساحة السياسية الفلسطينية ضرورة التحرك العربي لمواجهة الموقف المتردى فى فلسطين" .

جاء ذلك بعد لقاء هنية اليوم فى الخرطوم مع الدكتور نافع على نافع مساعد رئيس الجمهورية السودانى نائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون السياسية والتنظيمية . وقال إن اللقاء جاء ناجحا وتناول تجربة المؤتمر الوطني السياسية في الحكم وضرورة الاستفادة منها في الساحة الفلسطينية . مشيدا في هذا الصدد بموقف السودان الداعم والمساند للقضية الفلسطينية .

ومن جانبه جدد الدكتور نافع علي نافع موقف السودان الداعم والمساند للقضية الفلسطينية . مؤكدا ضرورة العمل المشترك لتجاوز كافة العقبات .

وقد وصف الدكتور نافع اللقاء بانه كان مثمرا ومفيدا تم خلاله التباحث حول العمل المشترك وتجربة العمل السياسي الفلسطيني والتحديات التي تواجه الشعبين وضرورة السعي الجاد السليم لتجاوز كل العقبات .

كان الدكتور نافع قد بحث اليوم مع رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية التطورات الاقليمية والدولية والقضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها .

كان رئيس الوزراء وصل مطار الخرطوم أمس الاثنين قادما من طهران .