الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الجبهة الشعبية يلتقي يشارك في الندوة الدولية لنصرة النساء الفلسطينيات ويلتقي برئيس الوزراء الجزائري

نشر بتاريخ: 12/12/2006 ( آخر تحديث: 13/12/2006 الساعة: 00:46 )
غزة- معا- التقى وفد من الجبهة الشعبية، عبد العزيز بلخادم رئيس وزراء الجزائر، والأمين العام لحزب جبهة التحرير الجزائرية، ووفد من جبهة التحرير ضم صالح قوجيل رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الحزب وعدد من نواب الحزب من مجمل الشعب الجزائري، وشارك الوفد باعمال الندوة الدولية لنصرة النساء الفلسطينيات المنعقد في الجزائر.

وذكرت الجبهة في بيان وصلت "معا" نسخة منه، ان الوفد ضم جميل المجدلاوي، وليلى خالد، اعضاء المكتب السياسي للجبهة الشعبية، وصلاح محمد ممثل الجبهة في جمهورية الجزائر .

وذكر البيان ان الاجتماع تناول الأوضاع داخل فلسطين، وجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك الحصار الظالم، وأكد السيد رئيس الوزراء الجزائري دعم الجزائر لنضال الشعب الفلسطيني وسعي الشعب الفلسطيني لتنظيم شؤونه الداخلية بما يعزز من صموده ويمكنه من كسر الحصار الظالم، بما في ذلك تعزيز وتطوير الحوار الفلسطيني الداخلي على طريق تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية. وأكد وقوف الجزائر مع خيار الشعب الفلسطيني على كل الصعد والمستويات.

وتقدمت خالد بمداخلة حول معاناة النساء الفلسطينيات والطفل الفلسطيني وسبل وأشكال دعم وتضامن نساء العالم ومنظماته مع المرأة والطفل الفلسطينيان، في الندوة الدولية لنصرة النساء الفلسطينيات التي انعقدت في مقر المجلس الشعبي الوطني الجزائري بدعوة من الكتلة البرلمانية لحزب العمال الجزائري شارك فيها وفود من ست وأربعين دولة من مختلف القارات.

وشارك المجدلاوي، رئيس لجنة اللاجئين في المجلس التشريعي، في أعمال الندوة بمداخلة حول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين ومعاناتهم من الاحتلال والعدوان الإسرائيلي ودعا في مداخلته إلى اعتبار 11/12 اليوم الذي صدر فيه القرار رقم 194 في 11/12/1948 يوما تحييه الوفود المشاركة في الندوة للتأكيد على حق العودة للاجئين الفلسطينيين ودعا البرلمانيين المشاركين في الندوة إلى التضامن مع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وبخاصة النواب المعتقلين وعلى رأسهم الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي.

ومن الجدير بالذكر ان الندوة الدولية انعقدت تحت رعاية السيد عبد العزيز بوتفليقة رئيس جمهورية الجزائر وقادت أعمالها السيدة لويزة حنون الأمينة العامة لحزب العمال الجزائري.