الأحد: 01/11/2020

صحيفة مصرية: عمر سليمان يقرر الترشح للرئاسة

نشر بتاريخ: 23/03/2012 ( آخر تحديث: 23/03/2012 الساعة: 14:50 )
بيت لحم-معا- كشفت صحيفة المصري اليوم المصرية ان اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، قرر الترشح للانتخابات الرئاسية، وهو ما صرح به لعدد قليل من المقربين منه، منذ خمسة أيام فى لقاء جمعه بأعضاء حملته الانتخابية بمنزله.

وأكدت المصادر التي ابلغت الجريدة أن سليمان انتهى بالفعل من إعداد برنامج انتخابي طموح يلبي رغبات المواطنين فى الداخل والخارج ويحمل أهم أولويات عملية الإصلاح الدستورى والتشريعى، ويحقق التوازن بين مطالب العدالة الاجتماعية وتحقيق حد أدنى وأقصى للأجور من جهة، وبين الحفاظ على التوجه نحو الاقتصاد الحر من جهة أخرى.

وأوضحت أن ضغوط بعض الرموز السياسية ذات الثقل والقبول الشعبى ووزراء سابقين وعدد كبير من مؤيديه كانت سبباً رئيسياً فى إقناعه بالترشح للرئاسة.

وأشارت المصادر إلى أن سليمان يتحفظ على توقيت الإعلان عن ترشحه ورفض التنسيق مع حملته الانتخابية، وفسرت ذلك بأن له حساباته الداخلية والخارجية المعقدة، والتى لن يتفهمها غيره، مؤكدة أنه سيكشف، منتصف الأسبوع المقبل، عن قرار خوضه السباق الرئاسى للرأى العام، مشددة على أن سليمان يرفض الترشح باسم حزب سياسي.

ولفتت المصادر إلى عقد سليمان، على مدار الأسابيع الماضية، لقاءات مع ممثلي تيارات سياسية مختلفة، من بينها تيارات تحظى بتمثيل برلماني قوي داخل مجلسي الشعب والشورى.