الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحاكم الشرعية تعلن الاضراب ومسيرات حاشدة في غزة تطالب بوضع حد للفلتان الامني

نشر بتاريخ: 13/12/2006 ( آخر تحديث: 13/12/2006 الساعة: 12:01 )
غزة- معا- انطلق مئات المواطنين قبل ظهر اليوم في مسيرات حاشدة جابت شوارع مدينة غزة تنديداً بالجريمة التي راح ضحيتها ثلاثة أطفال في مدينة غزة اول أمس الاثنين بالمدينة ومسؤولاً بالمحاكم الشرعية صباح اليوم بخان يونس.

ورفع مئات المواطنين بينهم مئات الاطفال والنساء ومنتسبي الاجهزة الامنية الرايات والشعارات المنددة بجريمة القتل في مدينة غزة، مطالبين بان يكون اليوم هو آخر يوم في الانفلات الامني الذي يستبيح دماء الأبرياء في شوارع قطاع غزة.

وتجمع مئات من عناصر الاجهزة الامنية بالقرب من مجمع السرايا الحكومي وانطلقوا بمرافقة مئات المواطنين المدنيين باتجاه مقر المجلس التشريعي في مسيرة سلمية مطالبة بوقف حالة الفوضى العارمة التي تجتاح قطاع غزة، مشددين على ضرورة محاسبة المسؤولين عنها وتقديم المجرمين للعدالة للقصاص منهم.

وقال مستشار الرئيس لحقوق الانسان د. كمال الشرافي إن الجموع المحتشدة في المجلس التشريعي أتت لتأكيدها الرافض للجريمة ومنادية بوقف مسلسل الجرائم الذي يرتكب في هذه المرحلة المصيرية ومعاقبة ومحاسبة المجرمين.

إضراب المحاكم الشرعية:
..................................
وأعلنت المحاكم الشرعية في قطاع غزة اليوم إضراباً عن العمل لمدة يوم واحد احتجاجاً على جريمة القتل التي طالت مدير دائرة الارشاد الاسري في المحاكم الجنوبية بسام الفرا.

وأصدر قاضي القضاة تيسير التميمي قراراً صباح اليوم لمحاكم غزة بالاتفاق مع لجنة العاملين بالمحاكم الشرعية باعتبار اليوم الاربعاء يوم إضراب احتجاجاً على الجريمة التي طالت رأس القانون.

وقال الناطق باسم لجنة العاملين ابراهيم قنينش لـ "معا" إن 10 محاكم ابتدائية ومحكمتي استئناف ومحكمة عليا تضم قرابة 210 عاملاً بسلك القضاء الشرعي ستضرب اليوم عن العمل كخطوة أولى احتجاجاً على الجريمة ومطالبة بالقضاء على المعتدين على القانون وحياة الأبرياء في شوارع الوطن.

وطالب قنينش بوطن خالي من الجريمة والعصابات المسلحة تصان به كرامة المواطن، ويكون به المواطن آمناً على حياته.