الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تعلن انسحابها من لجنة التنسيق الفصائلي في طولكرم

نشر بتاريخ: 13/12/2006 ( آخر تحديث: 13/12/2006 الساعة: 12:47 )
طولكرم- معا- أعلن عبد الله ياسين ممثل حركة حماس في محافظة طولكرم, اليوم الاربعاء, انسحاب الحركة من "لجنة التنسيق الفصائلي"، التي تضم القوى الوطنية والإسلامية في المحافظة، احتجاجا على ما اسماه تزوير بيان مشترك تم الاتفاق عليه من قبل الفصائل التي اجتمعت يوم امس الثلاثاء لاستنكار وإدانة أحداث غزة من قتل الاطفال والاعتداء على المواطنين.

وبرر ياسين في تصريح صحفي وصل "معاً " نسخة منه أسباب الانسحاب, قائلا:" كان من المقرر أن يتضمن البيان إدانة واستنكار للجريمة البشعة التي حدثت يوم أمس الثلاثاء في قطاع غزة من قتل للأطفال والاعتداء على المواطنين، ودعوة كل من الرئاسة والحكومة إلى تحمل مسؤولياتهم والعمل على كشف الفاعلين وإيقاع اشد العقوبة بحقهم".

وأضاف "إلا أننا فوجئنا بعد انتهاء الاجتماع والاتفاق على تلك الصيغة التي كان من المقرر أن يتم تعميم البيان بناءً عليها لعدم توتير الأجواء، أنه تم تزوير البيان وقلب الصيغة حسب أهواء البعض إلى تحميل الوزير سعيد صيام المسؤولية الكاملة والشخصية عن أحداث غزة".

واعتبر ياسين "أن عدم احترام الاتفاق الذي تم بين الفصائل وتزوير البيان بالعمل غير المسؤول لتحقيق أغراض فئوية وحزبية يهدف إلى توتير الساحة، وطالب الجميع سواء أكانوا فصائل أو حكومة أو رئاسة إلى تحمل مسؤولياتهم".